طريقة عمل البيتزا الإيطالي بالجبنة في المنزل بخطوات سهلة وبأقل تكلفة

طريقة عمل البيتزا الإيطالي بالجبنة في المنزل بخطوات سهلة وبأقل تكلفة







البيتزا الإيطالي ، من أشهى الأكلات والوجبات السريعة التي يقبل عليها الصغار والكبار، ويفضلونها عن كثير من الوجبات التقليدية، وتعتبر بديل لكثير من الوجبات التي لا يرغب في تناولها الأطفال، وتحتوي على عناصر غذائية كثيرة مثل الصوديوم الذي يوجد في الجبنة وصلصة الطماطم، كما تحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يوجد في الجبنة، ووجود عنصر الليكوبين الذي يوجد في الطماطم،…

البيتزا الإيطالي ، من أشهى الأكلات والوجبات السريعة التي يقبل عليها الصغار والكبار، ويفضلونها عن كثير من الوجبات التقليدية، وتعتبر بديل لكثير من الوجبات التي لا يرغب في تناولها الأطفال، وتحتوي على عناصر غذائية كثيرة مثل الصوديوم الذي يوجد في الجبنة وصلصة الطماطم، كما تحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يوجد في الجبنة، ووجود عنصر الليكوبين الذي يوجد في الطماطم، وينصح الكثيرين من الأطباء، بعملها في المنزل، لأن البيتزا التي توجد في المحلات تكون غير صحية لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، وتكون مشبعة بالدهون، ويفضل عمل البيتزا الإيطالي في المنزل، حتى تكون صحية ونظيفة وأمانة على صحة الصغار والكبار، وسوف نتعرف من خلال موقع ثقفني الإخباري، على طريقة عمل البيتزا الإيطالي في المنزل بأقل تكلفة ممكنة.

مكونات عجينة البيتزا الإيطالي

تتكون العجينة من عدة مقادير وهى كالآتي:-

  1. عدد 2 كوب من الدقيق.
  2. نصف كوب من زيت الذرة.
  3. ملعقة ونصف من الخميرة.
  4. عدد 2 ملعقة من الحليب البدرة.
  5. عدد 1 ملعقة صغيرة من السكر.
  6. عدد 1 ملعقة صغيرة من الملح.
  7. نصف كوب من الماء الدافئ.

مقادير الخلطة

تتكون خلطة البيتزا الإيطالي من المقادير الآتية:-

  • عدد 2 حبة طماطم متوسطة الحجم.
  • عدد 2 حبة فلفل ألوان.
  • صلصلة الطماطم الجاهزة.
  • حبات من الزيتون الأسود المقطع.
  • بعض من شرائح البصل.
  • جبنة موزاريلا وجبنة رومي 100 جرام.
  • عدد 1 ملعقة صغيرة من الملح.
  • عدد 1 ملعقة صغيرة من الزعتر.
البيتزا الإيطالي
طريقة عمل البيتزا الإيطالي بالجبنة في المنزل

طريقة تحضير البيتزا الإيطالي

سوف نتعرف على طريقة سهلة وبسيطة لعمل البيتزا وهى كالتالي:-

  1. نقوم بوضع الخميرة في إناء مع نصف كوب من الماء الدافئ، وملعقة سكر، ونتركه بعض الوقت حتى يرتفع، بعد ذلك نقوم بخلطة بالدقيق، والزيت، والحليب البودرة، والملح، ونقوم بعجن جميع هذه المكونات، ونتركها في مكان دافئ حتى تتخمر.
  2. نقوم بتجهيز الخلطة، بتقطيع الفلفل الألوان، وتقطيع الطماطم مكعبات، وشرائح البصل، ونقوم بتشويح هذه المقادير على نار هادئة مع إضافة الزعتر.
  3. نقوم بتقطيع العجينة بعد أن تتخمر، ونفردها في صينية ونضع فوقها صلصة الطماطم، وممكن أن نضيف إليها بودرة الثوم، أو الخل، أو الريحان، والفلفل الأسود.
  4. نقوم بتوزيع الزيتون والجبن، وباقي مكونات الخلطة على العجينة بشكل يكون متساوي، ونضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة، لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونقطعها ونقدمها ساخنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً