اليونان: انخفاض أعداد اللاجئين والمهاجرين

اليونان: انخفاض أعداد اللاجئين والمهاجرين







قال وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراكيس، اليوم الإثنين، إن تدفق المهاجرين واللاجئين إلى اليونان تراجع بصورة كبيرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري. وقوصل نحو 12 ألفاً و300 لاجئ ومهاجر منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضي، وهو ما يمثل تراجعاً بنسبة 73% مقارنة بنفس الفترة من 2019، عندما عبر نحو 45 ألف شخص الحدود.وفي نفس الوقت،…




alt


قال وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراكيس، اليوم الإثنين، إن تدفق المهاجرين واللاجئين إلى اليونان تراجع بصورة كبيرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وقوصل نحو 12 ألفاً و300 لاجئ ومهاجر منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضي، وهو ما يمثل تراجعاً بنسبة 73% مقارنة بنفس الفترة من 2019، عندما عبر نحو 45 ألف شخص الحدود.

وفي نفس الوقت، قال ميتاركيس إن عدد طلبات اللجوء التي تم رفضها أو قبولها ارتفع بنسبة 82%. ويوجد حالياً 3150 لاجئاً في انتظار نقلهم لدول أوروبية أخرى.

وكان رئيس الوزراء المحافظ كيرياكوس ميتسوتاكيس قد تولى منصبه في يوليو العام الماضي، وتعهد بتشديد القيود على الحدود. وخلال هذا العام، اشتبكت الشرطة اليونانية مع المهاجرين أثناء محاولتهم العبور من تركيا، كما بدأت قوات خفر السواحل في القيام بدوريات مكثقة في مسارات المهاجرين في البحر.

كما سعى ميتسوتاكيس لتسريع وتيرة إجراءات النظر في طلبات اللجوء. ولكن أيضاً من الواضح إن تفشي فيروس كورونا ساهم في انخفاض تدفقات المهاجرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً