الكونغرس يبدأ جلسات استماع بشأن مرشحة ترامب لعضوية المحكمة العليا

الكونغرس يبدأ جلسات استماع بشأن مرشحة ترامب لعضوية المحكمة العليا







يبدأ مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الإثنين، جلسات استماع بشأن مرشحة الرئيس دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا، القاضية إيمي كوني باريت، الأمر الذي من المتوقع أن يثير معركة حزبية حامية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) القادم. ورغم أن أية عملية ترشيح تحتاج لمصادقة مجلس الشيوخ يمكن أن تستغرق عادة أكثر من شهرين، فإن مجلس الشيوخ الذي…




 القاضية الأمريكية إيمي كوني باريت (أرشيف)


يبدأ مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الإثنين، جلسات استماع بشأن مرشحة الرئيس دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا، القاضية إيمي كوني باريت، الأمر الذي من المتوقع أن يثير معركة حزبية حامية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

ورغم أن أية عملية ترشيح تحتاج لمصادقة مجلس الشيوخ يمكن أن تستغرق عادة أكثر من شهرين، فإن مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون يسعى إلى تسريعها بناء على طلب من ترامب لتنتهي قبل الانتخابات المقررة في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني).

ومن المفترض أن تحل باريت محل روث بادر جينسبيرغ، أيقونة الجناح الليبرالي للمحكمة، التي توفيت الشهر الماضي بعد معركة مع السرطان.

وإذا ما تم تأكيد ترشيحها، فإن باريت ستضمن أغلبية للمحافظين بستة مقابل ثلاثة أعضاء في المحكمة، التي لا تصوت عادة على أسس أيديولوجية.

وخلال اليوم، ستقدم باريت، إلى جانب الـ22 سيناتور الأعضاء باللجنة، بيانات استهلالية.
وتُعقد جلسات الاستماع في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، التي يقودها السيناتور ليندسي غراهام، الحليف القوي لترامب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً