ألمانيا تدعو إلى فرص عقوبات جديدة ضد روسيا

ألمانيا تدعو إلى فرص عقوبات جديدة ضد روسيا







دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إلى تأييد المقترح الفرنسي-الألماني بفرض عقوبات جديدة على روسيا. وقال ماس اليوم الإثنين على هامش مشاورات بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، إن منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أكدت أن تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني يعد انتهاكاً لاتفاقية الأسلحة الكيماوية، مضيفاً أن ذلك لا يمكن أن يمر بدون عواقب، موضحاً أن بلاده اقترحت…




(أرشيف)


دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إلى تأييد المقترح الفرنسي-الألماني بفرض عقوبات جديدة على روسيا.

وقال ماس اليوم الإثنين على هامش مشاورات بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، إن منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أكدت أن تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني يعد انتهاكاً لاتفاقية الأسلحة الكيماوية، مضيفاً أن ذلك لا يمكن أن يمر بدون عواقب، موضحاً أن بلاده اقترحت بالتعاون مع فرنسا معاقبة “أشخاص معينين”، مشيراً إلى أنه يجب الآن تحديد الإجراءات اللاحقة التي ستُتتخذ في هذا الصدد.

وانهار نافالني في 20 أغسطس (آب) الماضي على متن رحلة طيران داخلية في روسيا. وعقب هبوط اضطراري في مدينة أومسك السيبيرية، تم نقله إلى مستشفى شاريتيه الجامعي في برلين بناء على طلب من عائلته. وغادر نافالي (44 عاماً) المستشفى عقب مكوثه فيها على مدار شهر تقريباً، إلا أنه لم يتعاف تماماً حتى الآن، ويخصع لإعادة تأهيل في العاصمة الألمانية.

ويشتبه نافالني في أن تكون الدولة الروسية وراء تسميمه. ويعد نافالني من أشد معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتبرر ألمانيا وفرنسا مطالبهما بفرض عقوبات على روسيا بأن الأخيرة لم تمتثل بعد لطلبات التحقيق الكامل في الجريمة.

وتهدف الإجراءات العقابية إلى استهداف الأفراد “الذين يُعتبرون، بحكم وظيفتهم الرسمية، مسؤولين عن هذه الجريمة وانتهاك قواعد القانون الدولي. ذلك إلى جانب استهداف مؤسسة ضالعة في برنامج (غاز الأعصاب) نوفيتشوك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً