5 نصائح لمحاربة إجهاد ما قبل الدورة الشهرية

5 نصائح لمحاربة إجهاد ما قبل الدورة الشهرية







من الطبيعي تمامًا الشعور بالتعب قبل الدورة الشهرية، ولكن إذا كان الإرهاق الشديد مصحوبًا بمشاعر مثل الغضب ونوبات البكاء والحزن والشعور بالخروج عن السيطرة، فقد يكون ذلك علامة على اضطراب ما قبل الحيض المزعج (PMDD)، وهو شكل حاد من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.إليك أسباب الإرهاق قبل الدورة الشهرية ونصائح قليلة لمكافحته. اقرئي أيضا : اخطاء شائعة…

من الطبيعي تمامًا الشعور بالتعب قبل الدورة الشهرية، ولكن إذا كان الإرهاق الشديد مصحوبًا بمشاعر مثل الغضب ونوبات البكاء والحزن والشعور بالخروج عن السيطرة، فقد يكون ذلك علامة على اضطراب ما قبل الحيض المزعج (PMDD)، وهو شكل حاد من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

إليك أسباب الإرهاق قبل الدورة الشهرية ونصائح قليلة لمكافحته.

اقرئي أيضا : اخطاء شائعة حول فترة الدورة الشهرية تعرفي عليها

أسباب التعب قبل الحيض

تم ربط الإرهاق قبل الدورة الشهرية بنقص السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد في تنظيم مزاجك. أشارت الدراسات إلى أن السيروتونين قد ارتبط بالإرهاق بسبب تأثيره على النوم والنعاس والخمول. قبل أن تبدأ دورتك الشهرية، قد تتقلب مستويات السيروتونين وقد يتسبب ذلك في انخفاض مستويات الطاقة لديك، مما يؤثر أيضًا على مزاجك. كما أن قلة النوم يمكن أن تسبب الإرهاق بسبب زيادة أعراض الدورة الشهرية الأخرى مثل الصداع والانتفاخ وارتفاع درجة حرارة الجسم الذي يمكن أن يحدث في الليل.

على الرغم من أنه من الطبيعي أن تشعري بالتعب قبل دورتك الشهرية، فقد لا تتمكنين من أداء أنشطتك اليومية بسهولة. لذلك إليك النصائح للمساعدة في محاربة إجهاد ما قبل الدورة الشهرية.

1. حافظي على رطوبة جسمك

من الضروري الحفاظ على رطوبة جسمك لأنه سيقلل من شعورك بالتعب ويحافظ على برودة جسمك أيضًا. إذا كان جسمك يعاني من الجفاف، فستشعرين بالتعب والنعاس، وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى تفاقم أعراض الدورة الشهرية. حاولي شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

الدورة الشهرية

2. تناولي نظام غذائي صحي

من المهم أن تتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب لتزويدك بكمية جيدة من الطاقة. تناول أطعمة مثل الموز والأسماك الدهنية والأرز البني والبطاطا الحلوة والتفاح والكينوا ودقيق الشوفان والزبادي والشوكولاتة الداكنة؛ لأنها غنية بفيتامينات ب والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة. يساعد استهلاك هذه الأطعمة على زيادة مستويات الطاقة لديك.

3. تمرني يومياً

وجدت دراسة نشرت في مجلة طب التوليد والنسائيات أن أداء قدر معتدل من التمارين الهوائية يمكن أن يساعد في تقليل التعب وتحسين التركيز وتقليل معظم أعراض ما قبل الحيض.

إجهاد ما قبل الدورة الشهرية

4. جربي تقنيات الاسترخاء الأخرى

لزيادة مستويات الطاقة لديك، يمكنك تجربة بعض تقنيات الاسترخاء مثل تمارين التنفس العميق واليوجا والتأمل. وجدت دراسة أن اليوجا يمكن أن تساعد في تقليل أعراض الدورة الشهرية بما في ذلك التعب .

5. حافظي على غرفة نومك باردة

لمساعدتك على النوم بشكل مريح في الليل، إبقاء غرفة نومك باردة. أفادت الدراسات أن درجة حرارة جسمك تبدأ في الانخفاض قبل النوم مباشرة وهذا يساعد على النوم بشكل أسرع. يساعد النوم في غرفة أكثر برودة على خفض درجة حرارة جسمك ويساعد جسمك على البرودة بشكل طبيعي، وبالتالي يساعدك على النوم بشكل أسرع .

إجهاد ما قبل الدورة الشهرية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً