النمسا تستبعد الإغلاق في الخريف بسبب” كورونا”

النمسا تستبعد الإغلاق في الخريف بسبب” كورونا”







فيينا في 12 أكتوبر / وام / استبعد رودلف أنشوبر وزير الصحة النمساوي إمكانية حدوث إغلاق ثان بسبب وباء كورونا المستجد خلال الخريف. جاء تصريح الوزير رداً على تكهنات توقعت قرب حدوث إغلاق ثان بعد تسجيل زيادات كبيرة في أعداد الإصابات اليومية، التي سجلت أمس 896 إصابة جديدة. وأوضح الوزير أنشوبر أن المتطلبات القانونية للإغلاق أصبحت مقيدة للغاية، في إشارة إلى…

فيينا في 12 أكتوبر / وام / استبعد رودلف أنشوبر وزير الصحة النمساوي إمكانية حدوث إغلاق ثان بسبب وباء كورونا المستجد خلال الخريف.

جاء تصريح الوزير رداً على تكهنات توقعت قرب حدوث إغلاق ثان بعد تسجيل زيادات كبيرة في أعداد الإصابات اليومية، التي سجلت أمس 896 إصابة جديدة.

وأوضح الوزير أنشوبر أن المتطلبات القانونية للإغلاق أصبحت مقيدة للغاية، في إشارة إلى تعديلات أقرها البرلمان مؤخراً على “قانون كوفيد 19″، منوها ان الإغلاق لن يكون ممكنًا قبل حدوث انهيار شامل للنظام الصحي .

وحذر الوزير من التداعيات الكارثية للإغلاق على الاقتصاد، وأكد عمل الحكومة بكل قوة على منع حدوث إغلاق ثان، وكشف عن تركيز الحكومة حالياً على تبني التدابير الإقليمية الممكنة للتعامل مع تفشي الوباء في ولايات ومدن ومناطق معينة.

وحاول وزير الصحة التخفيف من حالة التوتر والتكهنات التي انتشرت في النمسا، بسبب تجاوز عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا حاجز الألف حالة في أربعة أيام متتالية، باستثناء أمس الأحد، التي رفعت إجمالي عدد الحالات النشطة إلى أكثر من 11 ألف حالة، وحصيلة المصابين منذ ظهور الوباء إلى 55.319 شخصاً تعافى منهم 43.448 بالتزامن مع تسجيل 851 حالة وفاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً