تعرّفوا على أبرز فوائد البرتقال


تعرّفوا على أبرز فوائد البرتقال







–>

–> تعتبر أشجار البرتقال الأكثر زراعةً في العالم وهي من الأشجار دائمة الخُضرة، ويمتاز البرتقال بأنواعه المختلفة، واستخداماته المتعددة وطعماته الكثيرة، وغالبًا ما يكون موسم أشجار البرتقال في الفترة المُمتدة ما بين شهر كانون الثاني ونيسان. صورة توضيحيةفوائد البرتقال – خفض…

–>

–>


تعتبر أشجار البرتقال الأكثر زراعةً في العالم وهي من الأشجار دائمة الخُضرة، ويمتاز البرتقال بأنواعه المختلفة، واستخداماته المتعددة وطعماته الكثيرة، وغالبًا ما يكون موسم أشجار البرتقال في الفترة المُمتدة ما بين شهر كانون الثاني ونيسان.

alt
صورة توضيحية

فوائد البرتقال
– خفض مستويات الكوليسترول في الدم: تشير الدراسات إلى أنّ شرب عصير البرتقال قد يقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة، ومنها دراسةٌ أُجريت في جامعة ولاية ساو باولو عام 2013، وشملت 129 شخصاً، وقد أشارت إلى أنّ شرب عصير البرتقال على المدى الطويل قد يقلل مستويات الكوليسترول الكليّ والضارّ.

– خفض ضغط الدم: ففي مراجعةٍ شملت 19 دراسةً لوحظ أنّ عصير البرتقال قد يكون فعالاً في خفض ضغط الدم الانبساطي (بالإنجليزية: Diastolic blood pressure) -وهي القراءة السفلى للضغط- عند البالغين.

– خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية: حيث يمكن لشرب عصير البرتقال الحلو أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

– تخفيف أعراض نزلات البرد: حيث تشير بعض الدراسات الأولية وغير المؤكدة إلى أنّ شرب 160 مليلتراً من عصير البرتقال قد يساهم في التخفيف من أعراض نزلات البرد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر