مدينة ليفربول تستعد لفرض عزل عام بسبب تفشي كورونا

مدينة ليفربول تستعد لفرض عزل عام بسبب تفشي كورونا







قال زعماء مدينة ليفربول في ساعة متأخرة من مساء الأحد بعد محادثات مع الحكومة البريطانية إن المدينة ستدخل في “المستوى الثالث” الأكثر صرامة من القيود الجديدة لمكافحة فيروس كورونا التي ستعلن عنها بريطانيا قريباً. وقال زعماء المدينة ومن بينهم رئيس البلدية ستيف روثرهام في بيان مشترك إن الحكومة قررت تطبيق مزيد من الإجراءات والعزل العام على ليفربول…




alt


قال زعماء مدينة ليفربول في ساعة متأخرة من مساء الأحد بعد محادثات مع الحكومة البريطانية إن المدينة ستدخل في “المستوى الثالث” الأكثر صرامة من القيود الجديدة لمكافحة فيروس كورونا التي ستعلن عنها بريطانيا قريباً.

وقال زعماء المدينة ومن بينهم رئيس البلدية ستيف روثرهام في بيان مشترك إن الحكومة قررت تطبيق مزيد من الإجراءات والعزل العام على ليفربول.

وأضاف البيان “سيتم إغلاق الحانات ومحلات المراهنات والكازينوهات ومراكز ألعاب الكبار وصالات الألعاب الرياضية”.

وقال زعماء ليفربول إن برنامج الإجازة المؤقتة الذي أعلنه وزير المالية ريشي سوناك في الآونة الأخيرة غير كاف.

وأضافوا “ستتضرر الشركات في المنطقة ولا سيما التي تعمل في قطاع الضيافة ومن يخدمه وسيتعرض الكثير منها لأضرار طويلة الأمد أو ستغلق نهائياً”.

وأضاف البيان أن زعماء المدينة اتفقوا مع الحكومة على مواصلة الحوار لوضع حزمة دعم مالي “مقبولة للطرفين” للتخفيف من تأثير قيود “المستوى 3” الجديدة.

وقال البيان “نطالب أيضاً بتعريف واضح لاستراتيجية الخروج من المستوى الثالث”.

وسيحدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الإثنين تدابير جديدة في محاولة لاحتواء أزمة فيروس كورونا المتصاعدة حيث يلخص ثلاثة مستويات جديدة للإنذار لتحسين تنسيق تصدي الحكومة للجائحة والذي تعرض لانتقادات.

وتضرر شمال إنجلترا بشكل خاص من الزيادة الجديدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا مما دفع السلطات لفرض عمليات عزل عام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً