حمدان بن راشد يهنّئ آلتر بحصوله على «نوبل» في الطب


حمدان بن راشد يهنّئ آلتر بحصوله على «نوبل» في الطب







دبي: «الخليج» نقل عبد الله بن سوقات، المدير التنفيذي ل «جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية»، تهاني سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة صحة دبي، للبروفيسور هارفي جيه آلتر، لفوزه بجائزة نوبل لعام 2020 في علم وظائف الأعضاء، والحاصل على جائزة حمدان العالمية الكبرى في الدورة التاسعة 2015-2016. معرباً …

دبي: «الخليج»

نقل عبد الله بن سوقات، المدير التنفيذي ل «جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية»، تهاني سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة صحة دبي، للبروفيسور هارفي جيه آلتر، لفوزه بجائزة نوبل لعام 2020 في علم وظائف الأعضاء، والحاصل على جائزة حمدان العالمية الكبرى في الدورة التاسعة 2015-2016. معرباً عن فخر الجائزة بهذا الفوز المستحق.
وتمنى له المزيد من النجاح والتوفيق فيما يفيد العلم ويرتقي بالبحث العلمي خاصة في الوقت الحالي، ونحن نواجه جائحة «كوفيد-19» التي جعلت العالم يعيد التفكير ويضع البحث العلمي على قائمة الأولويات.
فيما قال الدكتور يوسف محمد عبد الرزاق، رئيس اللجنة العلمية للجائزة «إن البروفيسور آلتر، هو ثاني فائز بجائزة حمدان العالمية الكبرى، يحصل على «نوبل». إذ كان البروفيسور روبرت ج. إدواردز، الحائز جائزة حمدان العالمية الكبرى عام 2002، حصل بالفعل على «نوبل» عام 2010، لأن اختيار الفائزين بالجائزة يجري على 3 مراحل، بمشاركة مراجعين محليين ودوليين، بمنتهى العدل والشفافية ويستغرق عاماً كاملاً. كما تشارك في الاختيار اللجان الفرعية واللجنة العلمية الرئيسية. وبهذه المناسبة أود أن أشكر جهود اللجنة الفرعية ورئيسها الدكتور صلاح غريب الله، رئيس قسم الطب الباطني، كلية الطب والعلوم الصحية جامعة الإمارات لاختياره البروفيسور آلتر، فائزاً خلال الدورة التاسعة 2015-2016».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً