تعاون علمي بين جامعة الشارقة وهيئة الإمارة للآثار


تعاون علمي بين جامعة الشارقة وهيئة الإمارة للآثار







الشارقة: «الخليج» وقعت جامعة الشارقة ممثلة في مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، وهيئة الشارقة للآثار، ممثلة في مديرها الدكتور صباح عبود جاسم، مذكرة تفاهم لدعم وتعزيز التعاون بينهما في المشاريع البحثية، وتنظيم الأحداث العلمية وتبادل المعلومات والخبرات والوثائق والمنشورات العلمية، وتدريب الطلبة من مختلف الدرجات العلمية. وقال مجول النعيمي، إن المذكرة من شأنها خدمة المجتمع المحلي، وتعزيز خبرات وممارسات المتخصصين…

الشارقة: «الخليج»

وقعت جامعة الشارقة ممثلة في مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، وهيئة الشارقة للآثار، ممثلة في مديرها الدكتور صباح عبود جاسم، مذكرة تفاهم لدعم وتعزيز التعاون بينهما في المشاريع البحثية، وتنظيم الأحداث العلمية وتبادل المعلومات والخبرات والوثائق والمنشورات العلمية، وتدريب الطلبة من مختلف الدرجات العلمية.
وقال مجول النعيمي، إن المذكرة من شأنها خدمة المجتمع المحلي، وتعزيز خبرات وممارسات المتخصصين في الآثار، بما يخدم تطور فلسفة الحفاظ على التراث الثقافي في المنطقة والوطن العربي. وأوضح أن الجامعة وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورئيس الجامعة أحرزت تقدماً في البحث العلمي.
وأكد الدكتور صباح عبود جاسم، مدير عام هيئة الشارقة للآثار: «تأتي المذكرة في إطار سعي الهيئة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية، ومواصلة التميز والارتقاء، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي».
حضر توقيع مذكرة التفاهم من الجامعة الدكتور شريف صدقي، نائب مدير الشؤون الأكاديمية، والدكتور معمر بالطيب، نائب المدير للبحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب المدير لخدمة المجتمع، كما حضر من الهيئة عيسى يوسف، مدير إدارة الآثار والتراث المادي، وعبد الله العويس مدير إدارة الاتصال الحكومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً