معلومات مفيدة قبل السفر إلى جزيرة هفار

معلومات مفيدة قبل السفر إلى جزيرة هفار







هفار هي أشهر الجزر الكرواتية، والتي تشتهر بمياهها الفيروزية وحقول الخزامى و أشعة الشمس، مع كونها وجهة ترفيهية ممتعة، تقدم للزائرين الكثير من التجارب الممتعة، ما يضمن لهم قضاء عطلة لا تنسى، وفي التقرير التالي ستتعرف على بعض المعلومات التي ستساعدك خلال رحلة السفر إلى جزيرة هفار . معلومات مفيدة قبل السفر إلى جزيرة هفارالوصول إلى الجزيرةوجهة شاطئية مميزةأفضل أوقات الزيارةوسائل …

هفار هي أشهر الجزر الكرواتية، والتي تشتهر بمياهها الفيروزية وحقول الخزامى و أشعة الشمس، مع كونها وجهة ترفيهية ممتعة، تقدم للزائرين الكثير من التجارب الممتعة، ما يضمن لهم قضاء عطلة لا تنسى، وفي التقرير التالي ستتعرف على بعض المعلومات التي ستساعدك خلال رحلة السفر إلى جزيرة هفار .

معلومات مفيدة قبل السفر إلى جزيرة هفار

الوصول إلى الجزيرة

Hvar island and the Pakleni islands, Croatia

تقع هفار قبالة ساحل كرواتيا، بين سبليت و دوبروفنيك، والمسافة من سبليت هي 19 ميلاً بحرياً (35 كم) ومن دوبروفنيك 77 ميلاً بحرياً (140 كم).

أقرب المطارات المحلية والدولية هي مطار سبليت ودوبروفنيك وبراك، ثم تحتاج إلى ركوب حافلة محلية أو استئجار سيارة أو ركوب سيارة أجرة إلى هفار.

إذا سافرت إلى هفار من أجزاء أخرى من كرواتيا، مثل زغرب أو استريا أو زادار، فستحتاج أولاً إلى الوصول إلى سبليت أو درفينيك أو دوبروفنيك لتلحق بالعبّارة إلى الجزيرة.

وجهة شاطئية مميزة

Hvar Villas - Villas with Private Swimming Pools - Orvas Villas

واحدة من السمات الرئيسية في هفار هي أشعة الشمس، حيث تفتخر الجزيرة بـ 2718 ساعة من أشعة الشمس في السنة ، مما يجعلها أكثر جزر كرواتيا إشراقًا، ما يعني إمكانية قضاء عطلة شاطئية ممتعة حتى أوائل أكتوبر.

ينصح الباحثون عن الشاطئ بالبقاء على طول جزر هفار، خاصة على طول الساحل الجنوبي، حيث تشتهر هذه الشواطئ بمياهها النظيفة والواضحة، على الرغم من أن الشواطئ قد تكون صخرية قليلا.

عند الذهاب في رحلة، ينصح عشاق الأنشطة المائية بتعبئة أحذية الشاطئ الخاصة، فمعظم شواطئ المنتجع صخرية وحجرية.

أفضل أوقات الزيارة

alt

يمتد موسم الذروة في هفار من يونيو حتى سبتمبر، فيما تبدأ الفنادق والمطاعم والحياة الليلية في الغلق في أكتوبر، على الرغم من أن الطقس لا يزال معتدلاً.

يوصيك الخبراء القيام برحلة إلى هفار في يونيو، إن كنت من محبي الطبيعة والسير لمسافات طويلة، ففي ذلك الوقت، عادة ما تكون الجزيرة رائعة بشكل خاص بسبب ازدهار حقول الخزامى .

وسائل النقل

وسائل النقل العام في الجزيرة غائبة فعليًا، لذا من الأفضل استئجار سيارة للتنقل عبر أراضيها، وسيتطلب ذلك رخصة قيادة دولية وجواز سفر وبطاقة ائتمان بالمبلغ المطلوب للإيداع.

الإقامة

alt

هناك جميع أنواع خيارات الإقامة في الجزيرة، بما في ذلك الفنادق الفاخرة وبيوت الشباب المتنوعة، علما بأن العديد من الفنادق الاقتصادية تقع في العاصمة.

إذا كنت تزور هفار كجزء من إجازتك العائلية، فإن أفضل الأماكن للإقامة،عادة ما تكون بعيدًا عن وسط مدينة هفار، حيث تتركز معظم الانشطة والزحام، وإذا كنت تبحث عن أماكن أكثر هدوءًا، فستكون قرية فربوسكا هي الخيار الأمثل، حيث تقع هذه القرية الخلابة، على الجانب الشمالي من الجزيرة ، على بعد 27 كم من مدينة هفار.

على الرغم من أن الإقامة في الجزيرة تُعرف بأنها باهظة الثمن، إلا أنه إذا كنت تخطط بعناية لإقامتك، يمكنك العثور على شقق وغرف مثالية من حيث التكلفة في معظم أوقات العام، وإن كان من الأفضل الحجز المبكر، لاسيما في أوقات الذروة.

تراث تاريخي غني

نظرًا لموقعها الاستراتيجي في وسط طرق البحر الأدرياتيكي، كانت هفار مركزًا تجاريًا مهمًا لعدة قرون، وترك الإغريق والرومان والفينيسيون بصماتهم على الجزيرة، التي استوعبت كل التاريخ في مدينة ستاري جراد القديمة، وهي الأقدم في كل كرواتيا.

تناول الطعام

10 Places Locals Love to Eat in Split - Where to Go in Split to Find  Authentic Local Restaurants

إذا كنت تحب الأسماك والمأكولات البحرية، فتنتظرك في هفار المأكولات الدلماسية التقليدية، مع الأطباق المتبلة بالكثير من زيت الزيتون والثوم والتوابل والأعشاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً