طريقة عمل باوند كيك الليمون في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة

طريقة عمل باوند كيك الليمون في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة







طريقة عمل باوند كيك الليمون في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة، يعتبر الكيك من أكثر الحلوى أو المعجنات التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص ويتم تجهيز الكيك بطرق مختلفة ومتنوعة وبحشوات مختلفة في المنزل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على عمل باوند كيك الليمون في المنزل المكونات والخطوات المطلوبة. عمل باوند كيك الليمون المكونات، اثنين وربع كوب دقيق وملعقة…

طريقة عمل باوند كيك الليمون في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة، يعتبر الكيك من أكثر الحلوى أو المعجنات التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص ويتم تجهيز الكيك بطرق مختلفة ومتنوعة وبحشوات مختلفة في المنزل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على عمل باوند كيك الليمون في المنزل المكونات والخطوات المطلوبة.

عمل باوند كيك الليمون

المكونات، اثنين وربع كوب دقيق وملعقة من الفانيليا السائلة و2 كوب سكر ناعم وربع كوب سكر وثلاث ملاعق زبدة وربع كوب ماء ملعقتين عصير ليمون وثلاثة أرباع كوب حليب أو كوب سكر ناعم الحبيبات ملعقة بيكنج باودر وعصير الليمون وقليل من بشر الليمون و2 حبة بيض كبيرة ربع ملعقة ملح.

خطوات تجهيز باوند كيك الليمون

يتم تسخين الفرن قبل تجهيز باوند كيك بعد ذلك يتم تجهيز قالب مستطيل وضعي فيه ورق الزبدة وقومي لتجهيز وعاء متوسط وضعي فيه خليط القسط انخلي الدقيق وأضيفي عليها الملح والبيكنج باودر.

في الخطوة التالية قومي بتجهيز الخلاط ضعي في الزبدة والسكر وشغلي الخلاط لمدة خمس دقائق ثم نضيف الفانيليا والبيض على درجة متوسطة ثم ضعي الحليب والدقيق وبشر الليمون واخلطي المكونات بالخلاط لمدة دقيقة ثم ضعي باقي الحليب والدقيق حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

بعد ذلك قومي بوضع الخليط في القالب ويوضع في الفرن لمدة 45 دقيقة حتى تنضج الكيك وبعد ذلك يمكنك تجهيز شراب الليمون حيث يتم تجهيز وعاء متوسط وضع في السكر والماء والليمون على نار متوسطة حتى يغلى، ويذوب السكر ثم ضعي على الكيك الساخن بعد أن يتم إخراجها من الفرن واتركيها حتى تبدأ تهدأ.

بعد ذلك يتم تجهيز صلصة السكر في طبق صغير ضعي في إليه عصير الليمون والسكر وقلبي المكونات مع بعضها ثم ضعيها على الكيك وقومي بتقطيع ويوضع في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً