مساعد ميركل: على الألمان الحد من السفر والحفلات لمحاربة كورونا

مساعد ميركل: على الألمان الحد من السفر والحفلات لمحاربة كورونا







قال مساعد للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد إن على الحكومة الاستمرار في وضع حدود قصوى لعدد الأفراد المسموح لهم بالتجمع، وفرض قيود على السفر غير الضروري في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا. وقال كبير الموظفين بالمستشارية هيلجا براون لمحطة إيه.آر.دي العامة “علينا التحلي بصرامة أكبر في الأماكن التي…




الكورونا في ألمانيا (أرشيف)


قال مساعد للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد إن على الحكومة الاستمرار في وضع حدود قصوى لعدد الأفراد المسموح لهم بالتجمع، وفرض قيود على السفر غير الضروري في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال كبير الموظفين بالمستشارية هيلجا براون لمحطة إيه.آر.دي العامة “علينا التحلي بصرامة أكبر في الأماكن التي تنتشر بها العدوى وهي الحفلات والسفر أيضاً للأسف”.

وأضاف “نحن في مستهل موجة ثانية (للفيروس) ولن يحدد إمكانية تفاديها أو إبطاء وتيرتها إلا تصميم السياسيين والسكان”.

وتمكنت ألمانيا من إبقاء عدد الإصابات والوفيات بالفيروس منخفضا مقارنة بعدة دول مجاورة لكن العدد اليومي للإصابات تخطى حاجز 4 آلاف منذ الخميس وهو أعلى معدل منذ أبريل (نيسان).

واتفقت ميركل ورؤساء أكبر 11 مدينة ألمانية يوم الجمعة على إقرار إجراءات أشد إذا تجاوزت الإصابات حاجز 50 حالة لكل 100 ألف نسمة في الأسبوع.

وتخطت أكثر من 20 مدينة هذا المستوى بالفعل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً