مكمل غذائي يساعد على تجنب جفاف البشرة في الشتاء

مكمل غذائي يساعد على تجنب جفاف البشرة في الشتاء







يعاني الكثيرون من مشكلة جفاف البشرة خلال فصل الشتاء، ويلجؤون إلى الكريمات الموضعية للتعامل مع هذه المشكلة، لكن في نفس الوقت يمكن للمكملات الغذائية أن تساهم في تجنب جفاف البشرة. ويقول الخبراء إن تناول مكملات فيتامين د يمكن أن تساعد على التخفيف من أعراض جفاف البشرة في الشتاء، حيث يلعب هذا الفيتامين دوراً حاسماً في تعزيز جهاز المناعة …




تعبيرية


يعاني الكثيرون من مشكلة جفاف البشرة خلال فصل الشتاء، ويلجؤون إلى الكريمات الموضعية للتعامل مع هذه المشكلة، لكن في نفس الوقت يمكن للمكملات الغذائية أن تساهم في تجنب جفاف البشرة.

ويقول الخبراء إن تناول مكملات فيتامين د يمكن أن تساعد على التخفيف من أعراض جفاف البشرة في الشتاء، حيث يلعب هذا الفيتامين دوراً حاسماً في تعزيز جهاز المناعة في الجسم.

ويساهم فيتامين د أيضاً في نمو خلايا جديدة للجلد، مع تحسين الحاجز الطبيعي للبشرة، والأشخاص الذين لديهم مستويات أدنى من فيتامين د هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الجلد، بما في ذلك الأكزيما والصدفية.

وفي فصل الشتاء، يوصى بتناول 10 ميكروغرام من فيتامين د يومياً، وفيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وهو مهم للعديد من جوانب الصحة، بما في ذلك صحة البشرة.

ويلعب فيتامين د دوراً أساسياً في دعم الحاجز الواقي للبشرة ونمو خلايا الجلد، بالإضافة إلى الحفاظ على جهاز المناعة للبشرة، والذي يعمل كخط دفاع أول ضد مسببات الأمراض الضارة.

ويمكنك أيضاً تقليل خطر الإصابة بجفاف الجلد عن طريق تناول مكملات فيتامين سي، والذي يعمل كمضاد أكسدة قوي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين، كما أن إضافة المزيد من فيتامين سي إلى نظامك الغذائي يقلل من خطر فقدان الماء الزائد في الجلد، فرطوبة الجلد أمر بالغ الأهمية لتجنب حالات جفاف الجلد، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً