فرنسا تحذر من عدم التوصل لاتفاق بشأن بريكست

فرنسا تحذر من عدم التوصل لاتفاق بشأن بريكست







شددت فرنسا لهجتها بشأن حقوق الصيد، محذرة من أنه بينما التوصل لاتفاق مع المملكة المتحدة جزء لا يتجزأ من أي اتفاق تجاري بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكسيت”، فإن مقترحاتها لا تفي بالمطلوب، طبقاً لما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأحد. وقالت وزيرة أقاليم ما وراء البحار، أنيك جيراردان في مقابلة نشرت اليوم الأحد في صحيفة “جورنال …




(أرشيف)


شددت فرنسا لهجتها بشأن حقوق الصيد، محذرة من أنه بينما التوصل لاتفاق مع المملكة المتحدة جزء لا يتجزأ من أي اتفاق تجاري بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكسيت”، فإن مقترحاتها لا تفي بالمطلوب، طبقاً لما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأحد.

وقالت وزيرة أقاليم ما وراء البحار، أنيك جيراردان في مقابلة نشرت اليوم الأحد في صحيفة “جورنال دو ديمانش”، إن “المملكة المتحدة قدمت مقترحات غير مقبولة حتى الآن”.

وأضافت أن الصيادين في البلاد “غير مخطئين” في قولهم إنهم يفضلون عدم التوصل لاتفاق بدلاً من اتفاق سيء.

وأيد تصريحاتها، وزير الدولة للشؤون الأوروبية، كليمنت بيون، الذي قال إن فرنسا لن تنسحب وأن هناك حاجة لاتفاق مع بدء نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتبنى رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون موقفاً مماثلاً، حيث قال للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أمس السبت أن بريطانيا مازالت ملتزمة بالسعي للتوصل لاتفاق مع الأتحاد الأوروبي، لكن ليس بأي ثمن.

وأكد جونسون الحاجة لتحقيق تقدم في مجالات مثل حقوق الصيد والمساعدات الحكومية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً