الشرطة الإسرائيلية تغرّم الآلاف من مخالفي قواعد كورونا وتعتقل محتجين

الشرطة الإسرائيلية تغرّم الآلاف من مخالفي قواعد كورونا وتعتقل محتجين







فرضت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد، غرامات على الآلاف من الأشخاص لانتهاكهم قواعد مكافحة فيروس كورونا خلال احتفالات دينية، كما اعتقلت أربعة محتجين شاركوا في مظاهرات مناهضة للحكومة، وسط ترقب لاجتماع سيعقد اليوم الأحد لبحث الرفع التدريجي للإغلاق المفروض حالياً لمكافحة كورونا. وقالت الشرطة إنها فرضت غرامات على الآلاف من اليهود المتشددين الذين انتهكوا قواعد التباعد الاجتماعي ولم يلتزموا…




(أرشيف)


فرضت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد، غرامات على الآلاف من الأشخاص لانتهاكهم قواعد مكافحة فيروس كورونا خلال احتفالات دينية، كما اعتقلت أربعة محتجين شاركوا في مظاهرات مناهضة للحكومة، وسط ترقب لاجتماع سيعقد اليوم الأحد لبحث الرفع التدريجي للإغلاق المفروض حالياً لمكافحة كورونا.

وقالت الشرطة إنها فرضت غرامات على الآلاف من اليهود المتشددين الذين انتهكوا قواعد التباعد الاجتماعي ولم يلتزموا بارتداء الكمامات في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وتجمعوا في القدس وأماكن أخرى للاحتفال بعيد “عيد فرحة التوراة” (سمحات توراه).

وقال متحدث باسم الشرطة، إن الشرطة حددت هوية أربعة مرضى بفيروس كورونا في كنيس بالقدس وغرمتهم، كما أوقفت مريضين آخرين عند حاجز على الطريق خارج المدينة.

وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص خلال مظاهرة مناهضة لنتانياهو في تل أبيب أمس للاشتباه في قيامهم بالاعتداء على قوات الأمن وإتلاف ممتلكات. وتم السماح للمسيرة، التي حافظت على النظام إلى حد كبير، والتي بدأت بعد غروب الشمس وسط تل أبيب، بالاستمرار.

وقالت حركة “الأعلام السوداء”، وهي إحدى الجهات التي تدعو للاحتجاجات، إن أكثر من مئة ألف إسرائيلي تظاهروا في نحو 1200 موقع في أنحاء إسرائيل ضد نتانياهو وحكومته أمس.

ويطالب المحتجون نتنياهو بالتنحي حتى يثبت براءته في محاكمته بالفساد التي بدأت في مايو (أيار). كما يعبرون عن غضبهم من “سوء إدارة” حكومته للموجة الثانية لإصابات فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يناقش نتانياهو في وقت لاحق اليوم خطة لرفع تدريجي للإغلاق الإسرائيلي الثاني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً