أنواع ريجيم الكيتو وتأثيره على الدماغ مع رزان شويحات

أنواع ريجيم الكيتو وتأثيره على الدماغ مع رزان شويحات







أصبح رجيم الكيتو واحداً من أكثر أنواع الحميّات بحثاً على محركات البحث ووسائل التواصل الإجتماعي، وهو انعكاس لمدى انتشار اعتماده بين السيدات مؤخراً، بمتابعة طبية أو أحياناً من دونها، وقد خصص هذا للفيديو للحديث أكثر حول أنواع يجيم الكيتو مع أخصائية التغذية رزان شويحات، وهنا تشرح وجه التشابه ما بين رجيم الكيتو والريجيم العالي بالبروتينات من…

أصبح رجيم الكيتو واحداً من أكثر أنواع الحميّات بحثاً على محركات البحث ووسائل التواصل الإجتماعي، وهو انعكاس لمدى انتشار اعتماده بين السيدات مؤخراً، بمتابعة طبية أو أحياناً من دونها، وقد خصص هذا للفيديو للحديث أكثر حول أنواع يجيم الكيتو مع أخصائية التغذية رزان شويحات، وهنا تشرح وجه التشابه ما بين رجيم الكيتو والريجيم العالي بالبروتينات من حيث اعتماد نسب قليلة من النشويات، حيث تصل نسبة النشويات في حميّة الكيتو إلى أقل من 50غ، ويكون التركيز الأكبر في الطعام على الدهون، ما يدفع الجسم إلى استهلاك نوع جديد من الطاقة; وهي الدهون.

أنواع رجيم الكيتو:

ريجيم كيتو يعتمد على الدهون ذات النصجر النباتي الصحي
أو الكيتو الذي يعتمد على الدهون المشبعة وهي التي قد تؤثر سلباً على الصحة على الرغم من إسهامها في خسارة الوزن.

أعراض اتباع كيتو الدهون المشبعة:

– ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم
– الشعور بالدوار والإعياء; كون الجسم لم يعتد على استهلاك الدهون كمصدر للطاقة.

وتشير الأخصائية إلى أن الجسم لن يستمر في استهلاك الدهون كمصدر للطاقة إلا لفترة قصيرة، لذلك تنصح باتباع ريجيم يساعد تعديل النظام الغذائي والعادات الصحية، ون تم اتباع نظام الكيتو، أن يتبع لفترة قصيرة وبإشراف المختصين.

اقرئي أيضاً:

ما علاقة رجيم الكيتو بالخصوبة والانجاب؟

معلومات عامة حول ريجيم الكيتو

كيف يمكن اتباع نظام الكيتو؟
تذكري تناول 70% من الدهون، 25% من البروتينات و5% فقط من الكربوهيدرات خلال نظام رجيم الكيتو.
يعتمد نظام رجيم الكيتو على تناول نسبة كبيرة من الدهون مع تقليل الكربوهيدرات. فيمكنكِ تناول اللحوم الحمراء، الأسماك، الدواجن والبيض. كما يمكن تناول الخضروات الورقية كالسبانخ، الملفوف، البروكلي والقرنبيط. أيضاً أنواع الجبن حتى عالية الدسم والزبدة من الأطعمة المسموحة خلال رجيم الكيتو.
ما هي الأطعمة الممنوعة خلال رجيم الكيتو؟
عليكِ بتجنب تناول الأطعمة السكرية كالعسل، البرتقال، التفاح، الموز، البطاطس والبطاطا. من الأطعمة الأخرى التي عليكِ عدم تناولها نهائياً حبوب الإفطار، الأرز، الذرة، القمح وغيرها من أنواع الحبوب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً