تعاون بين “ألف للتعليم” و”أمازون ويب سيرفسز” لدعم تطوير تكنولوجيات التعليم

تعاون بين “ألف للتعليم” و”أمازون ويب سيرفسز” لدعم تطوير تكنولوجيات التعليم







أعلنت شركة ألف للتعليم، عن تعاونها مع شركة أمازون ويب سيرفيسز /AWS/ لتقديم برامج تعلم الحوسبة السحابية على منصة ألف الرقمية، بالإضافة إلى الإستفادة من برامج “أمازون ويب سيرفيسز”، وذلك ضمن خطط ألف للتعليم للتوسع على المستويين الإقليمي والعالمي. ويأتي هذا التعاون كإستمرار لعلاقة ألف للتعليم مع “أمازون ويب سيرفيسز” كمزود للخدمات السحابية للبنية التحتية …




alt


أعلنت شركة ألف للتعليم، عن تعاونها مع شركة أمازون ويب سيرفيسز /AWS/ لتقديم برامج تعلم الحوسبة السحابية على منصة ألف الرقمية، بالإضافة إلى الإستفادة من برامج “أمازون ويب سيرفيسز”، وذلك ضمن خطط ألف للتعليم للتوسع على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويأتي هذا التعاون كإستمرار لعلاقة ألف للتعليم مع “أمازون ويب سيرفيسز” كمزود للخدمات السحابية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للشركة، ويتمحور التعاون الجديد على برامج ثلاثة رئيسة وهي: “AWS Educate”، “AWS Marketplace” و “AWS EdStart”.
واستجابة للطلب المتزايد على المهارات السحابية ستقوم شركة ألف للتعليم بتقديم برنامج “AWS Educate” على منصتها الرقمية، ليتمكن الطلاب والمعلمين من الاستفادة من محتوى مجاني لتعلم الحوسبة السحابية، وتوظيف هذا البرنامج لتنمية وتطبيق المعرفة التي يكتسبوها بشكل عملي.
ومن خلال منصة ألف، سيتمكن الطلاب من استكشاف مفاهيم الحوسبة السحابية مثل الذكاء الاصطناعي، والبرمجة، والأمن الإلكتروني من خلال العمل على أنشطة شاملة لأمثلة واقعية وتفاعلية.
ويوفر البرنامج للمعلمين إمكانية الوصول إلى إرشادات الاستخدام، والوصول إلى الفصول الدراسية الافتراضية لإعداد واجبات عملية متعلقة بتعلم الحوسبة السحابية.
ولدعم مساعي شركة ألف للتعليم لنشر رؤيتها الاستراتيجية وتوسيع نطاق عملياتها التشغيلية على مستوى العالم بما يخدم عملية التحول الرقمي للقطاع التعليمي، تعمل الشركة على الإنضمام إلى منصة “Marketplace AWS” لتسهيل عملية شراء واعتماد المؤسسات التعليمية في أنحاء العالم على تكنولوجيا ألف المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث توفر “AWS Marketplace” قناة مبيعات جديدة لموردي البرامج المستقلين والشركاء الاستشاريين لبيع حلولهم لعملاء “أمازون ويب سيرفيسز”، وجعل عملية البحث عن حلول البرامج وشرائها ونشرها وإدارتها أمرا في غاية السهولة.
وتستهدف شركة ألف للتعليم أيضاً الانضمام إلى برنامج”AWS EdStart”، وهو برنامج مسرع الأعمال من “أمازون ويب سيرفيسز” للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم، لتستفيد من مزايا البرنامج لبناء منتجات وخدمات جديدة، وكذلك التدريب والدعم الفني، فضلاً عن التواصل مع مجتمع عالمي من الخبراء في تكنولوجيا التعليم وغيرها من المزايا العديدة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم جيفري ألفونسو: “في ضوء ما يشهده العالم من تحول سريع في قطاع التعليم، فإن هذا التعاون يعني لنا الكثير لمواصلة ابتكار منتجاتنا وخدماتنا، ونحن نرى في أمازون ويب سيرفيسز شريك استراتيجي، فهي مؤسسة عالمية نتشرف بالعمل معها اليوم لاستكشاف مجموعة من آفاق التطور التي ستكون إضافة قيمة لأعمالنا المتنامية”.
وأضاف أن جائحة “كوفيد-19” أدت إلى انخراط أكثر من 1.5 مليار شخص في تجربة تعلم عالمية عن بعد عبر الإنترنت، وقدمت صورة عن الفجوة الرقمية من حيث إمكانية الوصول إلى الأدوات الرقمية التي تعتبر اليوم ضرورة لتعلم الطلاب.
ولفت إلى أن نقطة التحول هذه في قطاع التعليم ساهمت في زيادة الإقبال على التعليم الرقمي بنسب كبيرة جداً، مشيراً إلى أن شركة ألف للتعليم تسعى جاهدة لجعل التعلم الرقمي تجربة مميزة وأكثر شمولية من حيث سهولة الوصول إليها والاعتماد عليها، موضحاً أن هذا التعاون سيفضي إلى الابتكار والتقدم التكنولوجي، وبدء عصر تعلم جديد بالاعتماد على الجهود المشتركة.
من جهته، قال رئيس القطاع العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا زوبين تشاجبر: “شهدنا خلال الأشهر الماضية تحولات كبيرة في قطاع التعليم لمحاولة التكيف مع التغيرات الحاصلة، ولعبت التكنولوجيا الدور الأكبر في تمكن الطلبة من الاستمرار في التعلم، وقد كانت شركة ألف للتعليم من أبزر المؤسسات الإقليمية التي تبنت الابتكار في التعلم الرقمي منذ تأسيسها، ونحن في شركة أمازون ويب سيرفيسز نتطلع لمواصلة التعاون معها للاستفادة من منصتهم التعليمية الرائدة في جعل التعلم السحابي أكثر وصولاً، كما نتطلع إلى دعمهم من خلال برامج AWS العالمية للتوسع حتى يتمكن المزيد من المعلمين والطلاب حول العالم من الاستفادة من منصتهم التعليمية”.
يذكر أن أكثر من 80 ألف طالب في أكثر من 240 مدرسة حكومية وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك عدة مدارس في الولايات المتحدة في مدينة نيويورك، وكندا يستخدمون منصة ألف التعليمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً