ترامب وترودو يناقشان قضية كنديين اثنين محتجزين في الصين

ترامب وترودو يناقشان قضية كنديين اثنين محتجزين في الصين







بحث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي يوم السبت قضية مواطنين كنديين اثنين محتجزين في الصين حسبما قال مكتب ترودو في بيان. وقال البيان إن ترودو شكر ترامب على دعم الولايات المتحدة في “السعي للإفراج الفوري عن المواطنين الكنديين اللذين تحتجزهما الصين بشكل تعسفي” . ولم يذكر البيان تفاصيل أخرى.ولم يصدر تعليق فوري…




alt


بحث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي يوم السبت قضية مواطنين كنديين اثنين محتجزين في الصين حسبما قال مكتب ترودو في بيان.

وقال البيان إن ترودو شكر ترامب على دعم الولايات المتحدة في “السعي للإفراج الفوري عن المواطنين الكنديين اللذين تحتجزهما الصين بشكل تعسفي” . ولم يذكر البيان تفاصيل أخرى.

ولم يصدر تعليق فوري من البيت الأبيض على تفاصيل أخرى بشأن المكالمة.

واعتقلت الصين المواطنين الكنديين مايكل كوفريج الدبلوماسي السابق ومايكل سبافور رجل الأعمال في أواخر 2018 واتهمتهما فيما بعد بالتجسس بعد أن اعتقلت كندا منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي تكنولوجيز بأمر من الولايات المتحدة.

وتوترت العلاقات بين كندا والصين منذ ذلك الحين.

وزادت حدة التوتر بين الولايات المتحدة والصين في الآونة الأخيرة بسبب أسلوب التعامل مع تفشي فيروس كورونا والحرب التجارية المستمرة بين البلدين وفرض الصين لقانون الأمن القومي على هونج كونج وإنهاء ترامب وضع هونج كونج الخاص بموجب القانون الأمريكي.

وناقش ترودو وترامب أيضاً يوم السبت صحة الرئيس الأمريكي بعد تشخيص إصابته في الآونة الأخيرة بكوفيد-19 بالإضافة إلى الجهود المستمرة للتصدي لفيروس كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً