الكانيلوني باللحمة المفرومة وخليكي متميزة بأشهى عزومة

الكانيلوني باللحمة المفرومة وخليكي متميزة بأشهى عزومة







يعتبر الكانيلوني أو ما يسمى بالباستا المتعددة والذي يطهى باستخدام اللحم المفروم، وهى واحدة من الأكلات السهلة واللذيذة، كما أنها من المعجنات التي تقبل جميع أنواع الحشوات المختلفة الأخرى كالدجاج والخضار والجبن وغيرها الكثير، كما يمكن لسيدة المنزل المتجددة إعدادها في مطبخها وتقديمها على السفره في العزومات لكي تشعر بالتجديد مما يعطيها احساس بالفخر لتقديم …

يعتبر الكانيلوني أو ما يسمى بالباستا المتعددة والذي يطهى باستخدام اللحم المفروم، وهى واحدة من الأكلات السهلة واللذيذة، كما أنها من المعجنات التي تقبل جميع أنواع الحشوات المختلفة الأخرى كالدجاج والخضار والجبن وغيرها الكثير، كما يمكن لسيدة المنزل المتجددة إعدادها في مطبخها وتقديمها على السفره في العزومات لكي تشعر بالتجديد مما يعطيها احساس بالفخر لتقديم وصفة جديدة لضيوفها.
ويمكن أيضا إعداد الكانيلوني كوجبة خفيفة للأولاد في الفسح والرحلات. فالكانيلوني من الأكلات التى احتارت ربات المنزل لمعرفة كيفية إعدادها، وذلك لإعتقاد البعض في صعوبة طهيها، وتقديمها بحرفية المطاعم الكبرى والمحلات المتخصصة ولكن هذا المقال قد سهل علينا طريقة إعداد الكانيلوني باللحمة المفرومة، وببعض الحشوات الأخرى، لذلك نقدم لكم طريقة عمل الكانيلوني باللحمه المفرومة فى المنزل بكل سهولة، فتابعونا.

مكونات الكانيلوني

alt

  1. كوبان ونصف الكوب من الدقيق الأبيض.
  2. كوبان ونصف الكوب من الحليب كامل الدسم.
  3. عدد ستة بيضات دجاج بدرجة حرارة الغرفة.
  4. ملعقة صغيرة من ملح الطعام الناعم.
  5. نصف ملعقة صغيرة من السكر الأبيض.

مقادير حشوة اللحمة المفرومة

alt

  1. بصلتان متوسطتان الحجم.
  2. نصف كيلو جرام من اللحمة المفرومة.
  3. ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.
  4. ثمرتان من الطماطم المبشورة.
  5. أربعة ثمرات من الفلفل الألوان.
  6. ملعقتان كبيرتان من معجون صلصة الطماطم.
  7. ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة.
  8. أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة الطرية.
  9. ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
  10. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة تحضير الكانيلوني

alt

  1. يوضع البيض واللبن والسكر والملح في بولة عميقة تسمح بالعجن بها، ثم نقوم بخلطهم جيداً بالمضرب الكهربائي لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، أو يمكن استخدام المضرب اليدوي لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل.
  2. يوضع الدقيق بعد نخله تدريجياً علي الخليط السائل، ويعجن باليد، ونترك العجين حتى يهدأ لمدة نصف ساعة على الأقل.
  3. نحضر مقلاة غير عميقة ويفضل أن تكون غير لاصقة وندهنها بالقليل من الزيت ثم نضع مغرفة من الخليط تملأ المقلاة على شكل قرص ونقلبها علي الوجهين حتى تنضج، وتصبح ذهبية اللون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً