ترودو يشكر ترامب على الدعم للإفراج عن الكنديين في الصين

ترودو يشكر ترامب على الدعم للإفراج عن الكنديين في الصين







شكر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، السبت، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على “دعم” الولايات المتحدة في الجهود الرامية للإفراج عن الكنديين “المسجونين في الصين بشكل تعسفي”. وتحاور ترودو، السبت مع ترامب و”بحث معه في الجهود الجارية لإدارة تفشي الوباء والتأكد من سلامة المواطنين في البلدين”.و”شكر أيضاً الرئيس على الدعم الأمريكي المستمر بشأن الإفراج الفوري عن المواطنين الكنديين …




رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


شكر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، السبت، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على “دعم” الولايات المتحدة في الجهود الرامية للإفراج عن الكنديين “المسجونين في الصين بشكل تعسفي”.

وتحاور ترودو، السبت مع ترامب و”بحث معه في الجهود الجارية لإدارة تفشي الوباء والتأكد من سلامة المواطنين في البلدين”.

و”شكر أيضاً الرئيس على الدعم الأمريكي المستمر بشأن الإفراج الفوري عن المواطنين الكنديين المعتقلين في الصين بشكل تعسفي”.

ولم يقدم البيان تفاصيل عن هذا الدعم.

وأودع الدبلوماسي الكندي السابق مايكل كوفريغ والمستشار الكندي مايكل سبافور السجن في الصين حيث وجهت اليهما تهمة التجسس منتصف يونيو(حزيران).

ويعتبر كثيرون في الغرب اعتقال المواطنين الكنديين إجراء انتقامياً رداً على توقيف كندا المديرة المالية لمجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، مينغ وانتشو، بطلب من الولايات المتحدة.

وكان تم توقيف ابنة مؤسس هواوي في ديسمبر(كانون الاول)2018 لدى توقفها في فانكفور بطلب من واشنطن التي تتهمها بالاحتيال المصرفي لانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران، وتطالب بتسليمها.

وتمنى ترودو لترامب وزوجته ميلانيا الشفاء العاجل بعد اصابتهما مؤخراً بفيروس كورونا، وكانت زوجته اصيبت بكوفيد 19 في مارس(آذار).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً