من غير ولا نقطة زيت.. بطاطس مقرمشة زي بتاعت المحلات السوري بمعلقة وحدة بس

من غير ولا نقطة زيت.. بطاطس مقرمشة زي بتاعت المحلات السوري بمعلقة وحدة بس







طريقة عمل البطاطس المقرمشة ، من أهم وأكثر الأكلات التي يعشقها الكبير والصغير هي البطاطس المحمرة أو البطاطس المقرمشة والتي تنال علي إعجاب قاعدة كبيرة من محبي البطاطس تجعلهم مدمنين لها وخاصة البطاطس التي يتم شرائها من المحلات جاهزة علي أي طريقة من دول العالم فهي وجبة خفيفة يحبها الكثير ، لذا فقد وضعنا بين أيديكم بعض من أسرار…

طريقة عمل البطاطس المقرمشة ، من أهم وأكثر الأكلات التي يعشقها الكبير والصغير هي البطاطس المحمرة أو البطاطس المقرمشة والتي تنال علي إعجاب قاعدة كبيرة من محبي البطاطس تجعلهم مدمنين لها وخاصة البطاطس التي يتم شرائها من المحلات جاهزة علي أي طريقة من دول العالم فهي وجبة خفيفة يحبها الكثير ، لذا فقد وضعنا بين أيديكم بعض من أسرار طريقة عمل البطاطس المقرمشة علي طريقة أكبر المحلات.

مكونات طريقة عمل البطاطس المقرمشة

  1. ملعقة كبيرة من بهارات الشيبسي موجودة عند العطار.
  2. نصف ملعقة من الملح الأبيض.
  3. ملعقة من البهارات الإيطالي.
  4. ربع كوب من الخل الأبيض.
  5. ملعقتين من النشا.
  6. 2 كوب من الماء المثلج.

خطوات طريقة عمل البطاطس المقرمشة

  • يتم تقطيع البطاطس بأي طريقة تفضلها سواء كانت أصابع أو بواسطة آلة التقطيع أو حلقات أو وينجز كما يطلق عليها.
  • بعد مرحلة التقطيع يتم وضع البطاطس في وعاء بعد شطفها بالماء الجاري ووضع الخل عليها والماء المثلج كخطوة مثالية وأساسية للبطاطس مع ضرورة وضع البطاطس مع الخل لفترة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة.
  • بعد النقع يتم رفع البطاطس من المياه وتجفيفها جيدا بواسطة منشفة جافة ، ووضع كمية النشا الموجودة ضمن المكونات بحيث تغلف النشا جميع البطاطس الموجودة وهذا شرط أساسي للقرمشة، وتترك لمدة عشر دقائق حتي تصبح كطبقة من العجين موجودة علي قطعة البطاطس.
  • ينصح بإستخدام صاج من الألمونيوم المصممة لوضعها في الفرن وفرد ورقة كبيرة من ورق الزبدة علي الصاج ورص حبات البطاطس بطريقة جيدة مع ضرورة وضع بعض من المسافات لعدم الالتصاق.
  • تدخل الفرن علي درجة حرارة متوسطة لمدة عشر دقائق تخرج بعدها ويتم رش بهارت الشيبسي عليها وتدخل للفرن مرة ثانية ، مع ضرورة وضع ورق القصدير أو الألمونيوم علي الصاج وتغطيته جيدا.
  • بعد خمس دقائق علي الأكثر يتم إخراج البطاطس ويتم وضع بعض البهارات الإيطالية علي حسب الرغبة ، علي أن يتم تناولها ساخنة مع بعض من الكاتشب أو المايونيز أو سلطة الطحينة بالثوم والليمون، في النهاية يرجي ترك تعليق في حالة الإجابة علي أي سؤال للوصفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً