زيوت صحية لتحمي نفسك من خطر الإصابة بأمراض القلب 

زيوت صحية لتحمي نفسك من خطر الإصابة بأمراض القلب 







لتناول أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية تأثيرٌ مباشرٌ على صحتك، على سبيل المثال، تبين أن زيادة تناول الأحماض الدهنية المشبعة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وبالتالي، فمن المستحسن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة. هناك عدد من البدائل للزيت النباتي، والتي يمكن استخدامها في تشويح الخضروات، وخَبز الكيك، وقلي الأطعمة، وصنع الصلصات والمخللات للسلطات. اقرئي أيضا : 5 أنواع فاكهة تحميكِ …

لتناول أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية تأثيرٌ مباشرٌ على صحتك، على سبيل المثال، تبين أن زيادة تناول الأحماض الدهنية المشبعة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وبالتالي، فمن المستحسن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة.

هناك عدد من البدائل للزيت النباتي، والتي يمكن استخدامها في تشويح الخضروات، وخَبز الكيك، وقلي الأطعمة، وصنع الصلصات والمخللات للسلطات.

اقرئي أيضا : 5 أنواع فاكهة تحميكِ من أمراض القلب والسكر.. تعرفي عليها

زيت الزيتون

يتصدر زيت الزيتون قائمة زيوت الطهي الصحية، وهو يحتوي في الغالب على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، والتي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2.

أفضل استخدام لـزيت الزيتون هو تشويح الأطعمة أو تتبيلة السلطة أو المخللات.

أمراض القلب

زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو هو الزيت المستخرج من لب ثمار الأفوكادو ويحتوي على كمية عالية من الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة.

أظهرت دراسة أخرى نُشرت في مجلة التغذية أن إضافة زيت الأفوكادو في السلطات والصلصة يمكن أن يزيد بشكل كبير من امتصاص الكاروتين.

3. زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند بديلاً صحيًا ورائعًا للزيت النباتي نظرًا لخفة نكهته وقوامه.

4. زيت بذور الكتان

أمراض القلب

أظهرت الدراسات أن زيت بذور الكتان له قدرة قوية على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان وهشاشة العظام والتهاب المفاصل والمناعة الذاتية والاضطرابات العصبية .

5. زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على مجموعة من الفوائد الصحية مثل تحسين صحة القلب وشفاء الحروق والجروح وعلاج التهاب المفاصل وما إلى ذلك .

أفضل استخدام: يمكن استخدام زيت السمسم في القلي السريع وفي الصلصات.

6. زيت الفول السوداني

يعتبر زيت الفول السوداني مصدرًا ممتازًا لفيتامين هـ والدهون الأحادية غير المشبعة. ثبت أن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية في زيت الفول السوداني يحارب الجذور الحرة.

زيت الفول السوداني خيار رائع للقلي السريع والشواء، ويستخدم أكثر في الصلصات وتوابل السلطة والمخللات.

أمراض القلب

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً