أفكار إبداعية لاستثمار وقت الفراغ

أفكار إبداعية لاستثمار وقت الفراغ

ممارسة بعض الهوايات هو عنصر أساسي في عيش حياة سعيدة وصحية. هناك الكثير من الطرق المفيدة والممتعة للاستمتاع بوقت فراغك، وفيما يأتي بعض الطرق لتستمتعي بوقتك حسب موقع wisebread: طرق للاستمتاع بوقت الفراغ Caption 1. القراءة يوجد عدد لا نهائي من الكتب لقراءتها على الإنترنت، أو استفد من بطاقة المكتبة المجانية الخاصة بك وتمتع بالوصول إلى الكلاسيكيات القديمة إلى…

ممارسة بعض الهوايات هو عنصر أساسي في عيش حياة سعيدة وصحية. هناك الكثير من الطرق المفيدة والممتعة للاستمتاع بوقت فراغك، وفيما يأتي بعض الطرق لتستمتعي بوقتك حسب موقع wisebread:

طرق للاستمتاع بوقت الفراغ

القراءة
Caption

1. القراءة

يوجد عدد لا نهائي من الكتب لقراءتها على الإنترنت، أو استفد من بطاقة المكتبة المجانية الخاصة بك وتمتع بالوصول إلى الكلاسيكيات القديمة إلى أحدث الكتب مبيعًا.

2. كتابة يومياتك

تقدم الكتابة عددًا من الفوائد، ليس أقلها تعلم الكتابة بشكل أفضل من خلال بناء أفكارك على الورق. اعمل على حل مشكلاتك عن طريق كتابة مذكراتك أو تترك شيئًا لا يُنسى لأحفادك من خلال كتابة مذكراتك. إذا لم تكن مستعدًا بعد لوضع حياتك على الورق، فحاول الكتابة عن حياة شخص آخر بدلاً من ذلك، أو اكتب عن سبب أو حدث تعتقد أنه مهم.

3 الخياطة

تُعد الخياطة منفذًا إبداعيًا رائعًا وطريقة مثالية لتصميم خزانة ملابس مخصصة لك. بالإضافة إلى إذا كنت جيدًا حقًا في العمل مع الأنماط، يمكنك البدء في العمل على تصميماتك الخاصة.

4. رياضة المشي

يعد المشي طريقة رائعة لتصفية ذهنك بالاضافة الي الفوائد الواضحة للقلب والأوعية الدموية يمكنك المشي في المنتزه المحلي أو مجرد المشي في الحي الخاص بك.

5. الرسم

يمكنك العثور على اللوحات القماشية والفرش غير المكلفة في معظم متاجر الحرف اليدوية، وهناك عدد لا نهائي من الإرشادات على الويب. وتُعد دفاتر الرسم رخيصة نسبيًا ويسهل حملها، لذا يمكنك اصطحاب هوايتك معك أينما ذهبت. يمكنك التدريس الذاتي باستخدام الكتب والتعليمات عبر الإنترنت والكثير من التدريبات.

الطهي
Caption

6. الطهو

الجانب الإبداعي في هواية الطهو في تجميعها جميعًا وتذوقها وتعديلها على طول الطريق للتأكد من أن وصفتك صحيحة تمامًا. ربما يكون الشعور بالرضا هو رؤية إبداعك يتطور بشكل جيد.
اعتمادًا على ما لديك في خزاناتك، قد تحتاج إلى شراء بعض التوابل والسلع الأساسية فقط اختر نوع المطبخ أو النمط الذي تفضله، وقرر إتقان مكوناته ووصفاته.

7. علم الأنساب

هناك شيء رائع للغاية حول تتبع ماضيك، والتعرف على المكان الذي أتيت منه، وحتى (أحيانًا) البحث عن صور وقصص أسلاف لم تقابلهم من قبل.

8. صناعة الاكسسوارات

هناك المئات من مواقع الويب حيث يمكنك الحصول على الأفكار والإلهام، جنبًا إلى جنب مع البرامج التعليمية خطوة بخطوة لإرشادك خلال مشروع كامل. يمكنك العثور على الأسلاك في معظم متاجر الحرف اليدوية، يمكن العثور على الخرز في معظم المتاجر أيضًا، أو يمكنك طلبها بكميات كبيرة من Amazon.

9. الغيتار

من بين جميع الآلات الموسيقية التي يمكنك العزف عليها، ربما يكون الجيتار هو الأكثر عملية – من السهل اصطحابه معك، هناك أيضًا الكثير من الدروس المجانية التي يجب تعلمها. يقدم كل من Justin Guitar وGuitarLessons تعليمات مجانية مثل العديد من المواقع الأخرى. أو يمكنك فقط التوجه إلى YouTube – ستجد دروسًا عامة وتعليمات لأغاني معينة.

10. صيد الأسماك

ستحتاج إلى مكان لصيد الأسماك بحيرة أو بركة ولكن هذا يمثل أكبر تحد ستجده مع هذه الهواية. يتطلب الصيد الصبر، ولكنه قد يكون أيضًا طريقة رائعة للخروج وتصفية ذهنك.

التصوير
Caption

11. التصوير الفوتوغرافي

لا حاجة إلى إنفاق الكثير من المال على الكاميرات باهظة الثمن؛ يمكن للعديد من الهواتف الذكية الآن التقاط بعض الصور الرائعة حقًا إذا كنت مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي، فيمكنك بيع صورك على مواقع مثل iStockphoto وكسب المال.

12. الشطرنج

اذا لم يكن متوفراً لديك لوح شطرنج يمكنك اللعب عبر الإنترنت مجانًا بالإضافة إلى كونها طريقة رائعة لتحدي نفسك، فإن لعبة الشطرنج مفيدة بالفعل لك. إنه يمرن كلا جانبي الدماغ، ويمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض مثل الخرف، وقد ثبت أنه يرفع معدل الذكاء.

13. الألغاز

اعتمادًا على مستوى صبرك، يمكن أن تكون الألغاز طريقة رائعة لقضاء أمسية هادئة في المنزل. فقط جرب الكلمات المتقاطعة أو Sudoku – كلاهما يساعد في تحسين التركيز والذاكرة والتفكير النقدي.

14. الترميز

لا يرحب الجميع بفكرة فك الشفرة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يفعلون ذلك، هناك الكثير من الموارد المجانية لإبقائك مشغولاً. تقدم Code Academy دروسًا مجانية في العديد من النصوص واللغات، بما في ذلك PHP وRuby وHTML وJava. كن ماهرًا، ويمكنك تحصيل رسوم مقابل مهاراتك في مواقع مثل Upwork.

15. الرقص

يتيح الرقص لك التخلص من التوتر تعلم أنماط رقص معينة، مثل السالسا أو اللاتينية أو الهيب هوب على YouTube أو في مواقع مثل LearntoDance وThe Dance Store Online، أو قم فقط بتشغيل الراديو الخاص بك وارقص بشكل حر.

16 التدوين

ابدأ في كتابة مدونة يمكنك التدوين مجانًا على مواقع مثل Blogger وWordpress، أو إذا كنت تريد شيئًا أكثر تخصيصًا، فيمكنك تنزيل منصة WordPress مجانًا وتثبيتها على الجوال الخاص بك يسمح لك التدوين عن هواياتك واهتماماتك بمواصلة تحسين مهارات الكتابة والتواصل مع الآخرين الذين يشاركونك اهتماماتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً