3 علاجات منزلية للتخلص من احتقان الأنف

3 علاجات منزلية للتخلص من احتقان الأنف







مع تغير الطقس يصاب الكثيرون بمشكل احتقان الأنف حتى لو لم يعانوا من نزلة البرد لذلك نقدم في هذا المقال بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في التخلص من الاحتقان واستعادة القدرة على التنفس.استنشاق البخار: طريقة تقليدية قديمة لكنها أثبتت فاعليتها في فتح مجرى الهواء والتخلص من احتقان الأنف. ضعي كمية من الماء في وعاء وارفعيها على النار حتى تغلي…

مع تغير الطقس يصاب الكثيرون بمشكل احتقان الأنف حتى لو لم يعانوا من نزلة البرد لذلك نقدم في هذا المقال بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في التخلص من الاحتقان واستعادة القدرة على التنفس.

استنشاق البخار: طريقة تقليدية قديمة لكنها أثبتت فاعليتها في فتح مجرى الهواء والتخلص من احتقان الأنف.

ضعي كمية من الماء في وعاء وارفعيها على النار حتى تغلي مع إضافة قطرتين من زيت النعناع أو الأوكاليبتوس ثم قومي باستنشاق الهواء المتصاعد لمدة 10 دقائق.

كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم.

alt

عصير الليمون: يشتهر عصير الليمون باحتوائه على الفيتامين سي أحد مضادات الأكسدة التي حارب نزلات البرد. ضعي كمية صغيرة من الماء وأضيفي إليها قطرات من عصير الليمون الطازج ثم رشي المزيج داخل الأنف لترطيبه وتطهيره.

الشاي الأعشاب: تحتوي الأعشاب على زيت طيارة تساهم في فتح الممرات الأنفية لذلك يمكنك شرب شاي الأعشاب الدافئ للتخلص من احتقان الأنف.

جربي شاي الزنجبيل مع القليل من العسل والليمون.

يمكنك من جهة أخرى تناول شاب الأعشاب التي تمتاز بخصائصها المطهرة مثل الزعتر،البابونج، النعناع أو إكليل الجبل.

ضعي كوب من الماء الساخن مع ملعقة صغيرة من أحد الأعشاب التي سبق ذكرها. غطيه بإحكام للمدة عشر دقائق ثم صفيه وأضيفي العسل للتحلية.

يمكنك شرب 3 أكواب في اليوم من شاي الأعشاب للتخلص من احتقان الأنف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً