محمد بن راشد يستقبل فريق شركة “مارشال إنتك” الإماراتية

محمد بن راشد يستقبل فريق شركة “مارشال إنتك” الإماراتية







أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أن “الشركات الخاصة العاملة في الإمارات، في مجال الصناعات الفضائية، لها إسهامات وإنجازات نوعية تسهم في تعزيز مكانة الدولة، بوصفها المركز الرائد والأكثر تطوراً في القطاع الفضائي في المنطقة”. وذكر سموه أن “القطاع الخاص…


أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أن “الشركات الخاصة العاملة في الإمارات، في مجال الصناعات الفضائية، لها إسهامات وإنجازات نوعية تسهم في تعزيز مكانة الدولة، بوصفها المركز الرائد والأكثر تطوراً في القطاع الفضائي في المنطقة”.

وذكر سموه أن “القطاع الخاص في دولة الإمارات، أصبح شريكاً أساسياً في دعم الاستراتيجية الوطنية للفضاء”.

جاء ذلك، خلال استقبال سموه فريق عمل شركة “مارشال إنتك” الإماراتية، المتخصصة في بناء الأقمار الاصطناعية، والذي يعمل على تطوير عدد من الأقمار الاصطناعية التي ستبدأ الشركة، التابعة لمجموعة شركات بن غالب، بإطلاقها في ديسمبر المقبل، مستهلةً بقمر اصطناعي يحمل اسم “غالب”.

ويضم الفريق مجموعة من الكوادر الوطنية الشابة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، كالهندسة الكهربائية والميكانيكية والبرمجيات والاتصال، وتصميم الإلكترونيات، وهم محمد بن غالب رئيس المجموعة، وعمر بن غالب مسؤول الصناعات والمشاريع، وحمد بن غالب مهندس إلكترونيات، وعائشة بن غالب مسؤولة أنظمة المستخدم المطورة، ومطر بن غالب مهندس إلكترونيات، وسارة بن غالب مسؤولة المحطة الأرضية، وعلياء العمراني الشامسي مسؤولة البرمجيات.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “توفير الدعم لرواد الأعمال الإماراتيين، وتشجيع الشباب على دخول مجالات اقتصادية جديدة، يمثل توجهاً أساسياً في إطار ترسيخ موقعنا في قطاع الصناعات المستقبلية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً