تشيزيناتيكو.. مدينة ساحرة لقضاء أسعد العطلات في إيطاليا

تشيزيناتيكو.. مدينة ساحرة لقضاء أسعد العطلات في إيطاليا







تشيزيناتيكو هي مدينة ساحلية تقع قبالة البحر الأدرياتيكي على الساحل الشرقي لإيطاليا، وهي موطن لطيور النحام البرية والمأكولات البحرية الطازجة اللذيذة والهندسة المعمارية الجميلة، كما تفتخر المدينة أيضًا بتاريخها الغني، فقد وكانت ذات يوم مدينة صيد مزدهرة، ولا تزال تتمتع بشعبية بين الزائرين باعتبارها مدينة ساحلية، مع تاريخ بحري واسع يعرض في جميع أنحاء المدينة. تشيزيناتيكو.. مدينة ساحرة لقضاء…

تشيزيناتيكو هي مدينة ساحلية تقع قبالة البحر الأدرياتيكي على الساحل الشرقي لإيطاليا، وهي موطن لطيور النحام البرية والمأكولات البحرية الطازجة اللذيذة والهندسة المعمارية الجميلة، كما تفتخر المدينة أيضًا بتاريخها الغني، فقد وكانت ذات يوم مدينة صيد مزدهرة، ولا تزال تتمتع بشعبية بين الزائرين باعتبارها مدينة ساحلية، مع تاريخ بحري واسع يعرض في جميع أنحاء المدينة.

تشيزيناتيكو.. مدينة ساحرة لقضاء أسعد العطلات في إيطاليا

الوصول إلى المدينة

alt

تغادر القطارات محطة قطار بولونيا المركزية إلى محطة القطار الوحيدة في تشيزيناتيكو، والتي تقع على بعد مسافة قصيرة من وسط المدينة، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة و 40 دقيقة ذهابًا وإيابًا، كما تنطلق القطارات والحافلات أيضًا من ريميني ويمكنك ركوب القطار من رافينا، فهاتان المدينتان الرئيسيتان الأقرب إلى تشيزيناتيكو.

أفضل أوقات الزيارة

alt

ينصحك الخبراء بالابتعاد عن الزيارة في شهري يوليو وأغسطس، حيث تكون الشواطئ مزدحمة للغاية والمطاعم ممتلئة، ولكن إذا كنت تفضل عطلة شاطئية أكثر هدوءًا، فعليك القدوم في يونيو أو سبتمبر عندما يكون الطقس مناسبًا لوقت الشاطئ، ولكنه أقل ازدحامًا، علما بأنه في الشتاء، يتم إغلاق المدينة .

أجمل التجارب السياحية في تشيزيناتيكو

زيارة البلدة القديمة

Cesenatico Italy | Travel, Travel destinations, Seaside towns

في البلدة القديمة الخلابة التي تقترب بشكل متناغم من الهياكل الحضرية الحديثة، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بأجواء قرية الصيد القديمة، مع روعة الشاطئ الرملي الناعم المنحدر نحو البحر، بمؤسساته المجهزة جيدًا، والشوارع الهادئة مع الحدائق الواسعة.

استئجار دراجة

أفضل طريقة للتجول في سيسيناتيكو بالدراجة، إذ أنه من السهل استئجار دراجة في العديد من الأماكن في جميع أنحاء المدينة، وستمنحك تلك التجربة الفرصة للتوجه إلى أعلى أو أسفل الساحل واستكشاف المناطق الأخرى من الشاطئ التي لا يستطيع العديد من الزوار الوصول إليها.

قم بزيارة المتحف البحري

2014-CESENATICO-museo068

مع تاريخ طويل كميناء للصيد والتجارة، تتمتع تشيزيناتيكو بالكثير من التاريخ البحري، لذا فإن زيارة إلى المتحف البحري ستضمن لك الكثير من سبل الاستمتاع، أضف إلى ذلك أن المتحف مجاني ويمكنك زيارته في أي وقت من اليوم لأنه في الهواء الطلق بالكامل.

ولكونه يقع على الماء مباشرةً، فإنه يحتوي على قسم داخلي وخارجي مثير للإعجاب، وفي حين سيمكنك داخل المتحف، التعرف على تاريخ البحر الأدرياتيكي، ستتاح لك الفرصة في الخارج للاطلاع على عرض مذهل لقوارب الصيد التاريخية بأشرعتها الملونة المستعادة.

التنزه على طول قناة المدينة الشهيرة

قناة سيسيناتيكو

يُقال إن ليوناردو دافنشي قد صمم قناة وميناء للمدينة، لذا احرص على زيارة قناة وميناء ليونارديسكي لمشاهدة واحدة من أعمال دافنشي العظيمة، خاصة أنه بالتجول على طول القناة، سيمكنك رؤية المنازل الأصلية الساحرة التي تصطف على المياه مع الاستمتاع بالنسيم اللطيف.

الاستمتاع بالمأكولات البحرية

يعني التواجد في مدينة صيد تقليدية ان بانتظارك الكثير من أطباق المأكولات البحرية، حيث أن كل شيء طازج للغاية ويتم صيده محليًا. وحتى إذا لم تكن معجبًا كبيرًا بالمأكولات البحرية، فهناك الكثير من الخيارات الأخرى والتي تشمل المنتجات الطازجة والمعكرونة الشهية .

الأنشطة الترفيهية

alt

هناك العديد من الفرص الترفيهية التي توفرها المدينة؛ من الرياضات الخارجية مثل ركوب الدراجات وكرة الطائرة الشاطئية والإبحار والتنس إلى الرحلات البحرية على الزوارق البخارية التي تقدم أنشطة “سياحة الصيد”، فضلا عن الرحلات إلى القرى من المناطق النائية الرائعة .

التجول في ساحة بيازا ديلي

هذه الساحة ليست محاطة فقط بالهندسة المعمارية الممتعة، ولكنها تتميز أيضًا بسوق المزارعين اليومي حيث يمكنك شراء مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الفواكه والخضروات.

الاستمتاع بروعة باركو دي ليفانتي

alt

باركو دي ليفانتي هي حديقة واسعة تضم الأشجار والشجيرات الساحرة، فضلا عن وجود بركتان كبيرتان بهما البجع البري والطيور المائية، مع الكثير من مناطق اللعب والطاولات للأطفال والعائلات، مما يضمن قضاء وقت ممتع للجميع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً