كندا: على تركيا عدم التدخل في صراع ناغورنو قرة باغ

كندا: على تركيا عدم التدخل في صراع ناغورنو قرة باغ







قال وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين، إن “كندا أوضحت لتركيا الجمعة أنه ينبغي لها عدم التدخل في الصراع بين القوات الأرمينية وأذربيجان في إقليم ناغورنو قرة باغ”. وتدهورت العلاقات بين أنقرة وأوتاوا هذا الأسبوع بعدما علقت كندا تصدير بعض تقنيات الطائرات المسيرة إلى تركيا أثناء التحقيق في مزاعم أن قوات أذربيجان استخدمتها.وقتل المئات في …




وزير الخارجية الكندي فرانسوافيليب شامبين (أرشيف)


قال وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين، إن “كندا أوضحت لتركيا الجمعة أنه ينبغي لها عدم التدخل في الصراع بين القوات الأرمينية وأذربيجان في إقليم ناغورنو قرة باغ”.

وتدهورت العلاقات بين أنقرة وأوتاوا هذا الأسبوع بعدما علقت كندا تصدير بعض تقنيات الطائرات المسيرة إلى تركيا أثناء التحقيق في مزاعم أن قوات أذربيجان استخدمتها.

وقتل المئات في الاشتباكات الأخيرة في الإقليم.

وقال شامبين، الذي سيتوجه إلى أوروبا يوم الأحد، لإجراء محادثات مع الحلفاء بشأن الأزمة، إنه “حث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على المساعدة في تهدئة الصراع وتشجيع أذربيجان على المشاركة في محادثات السلام”.

وقال للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف “رسالتي كانت واضحة جداً وهي أن تركيا وجميع الأطراف الخارجية يجب أن تبقى خارج الصراع.. أجرينا مناقشة حازمة إذ كنت حازماً معه إزاء موقف كندا”.

وأضاف أنهما اتفقا على أن الصراع لا يمكن حله عسكرياً.

وقالت تركيا، الجمعة، إن “الجهود التي تبذلها فرنسا والولايات المتحدة وروسيا لوقف القتال مصيرها الفشل ما لم تكفل أيضاً انسحاب قوات أرمينيا من الإقليم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً