أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين في نيكاراغوا

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين في نيكاراغوا







فرضت واشنطن، الجمعة، عقوبات على النائب العام لنيكاراغوا، ووزير شؤون الرئاسة، ومؤسسة مالية وذلك “لاستهداف العمليات المالية الرئيسية والمسؤولين الحكوميين الذين يواصلون تقويض الديمقراطية في نيكاراغوا”. وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات فى وقت سابق على عشرات المسؤولين في الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، ومن بينهم روزاريو موريلو قرينة الرئيس دانييل أورتيغا، والتي تشغل أيضاً منصب نائبة …




شعار وزارة الخزانة الأمريكية (أرشيف)


فرضت واشنطن، الجمعة، عقوبات على النائب العام لنيكاراغوا، ووزير شؤون الرئاسة، ومؤسسة مالية وذلك “لاستهداف العمليات المالية الرئيسية والمسؤولين الحكوميين الذين يواصلون تقويض الديمقراطية في نيكاراغوا”.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات فى وقت سابق على عشرات المسؤولين في الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، ومن بينهم روزاريو موريلو قرينة الرئيس دانييل أورتيغا، والتي تشغل أيضاً منصب نائبة الرئيس.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن “أنا خوليا غويدو التي تشغل منصب المدعى العام في نيكاراغوا “شكلت مجموعة من ممثلي الادعاء الذين عملوا مع الشرطة الوطنية المعينة لاختلاق قضايا ضد السجناء السياسيين وأسرهم”.

وأضافت أن وزير شؤون الرئاسة بول هربرت أوكويست “يمثل حكومة نيكاراغوا دولياً في أدوار مختلفة، ويلعب دوراً قيادياً في نشر المعلومات المضللة للتغطية على جرائم النظام”.

وقالت وزارة الخزانة إن “المؤسسة المالية (كوبراتيفا دي أهورو إي كريديو كاجا رورال ناسيونال) “كانت بمثابة آداة لرئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا لجني الأموال”.

وتجمد العقوبات أي أصول قد تكون للأفراد المستهدفين في الولايات المتحدة وتحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل معهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً