طريقة عمل الحنيذ السعودي بالفراخ في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل الحنيذ السعودي بالفراخ في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة







يعتبر طبق الحنيذ السعودي ، من الأطباق المشهورة في الدول الخليجية، وخاصة في المملكة العربية السعودية، فهو طبق رئيسي في المناسبات والعزائم، وهو الطعام الشعبي المفضل في بلاد اليمن، ويفضله العديد من الناس نظراً لمذاقه اللذيذ، ويمكن أن يتم إعداده باللحم أو الفراخ، وهو يحتوي علي عناصر مفيدة للجسم مثل البروتينات والنشويات والفيتامينات، ولأن الحنيذ وغيره …

يعتبر طبق الحنيذ السعودي ، من الأطباق المشهورة في الدول الخليجية، وخاصة في المملكة العربية السعودية، فهو طبق رئيسي في المناسبات والعزائم، وهو الطعام الشعبي المفضل في بلاد اليمن، ويفضله العديد من الناس نظراً لمذاقه اللذيذ، ويمكن أن يتم إعداده باللحم أو الفراخ، وهو يحتوي علي عناصر مفيدة للجسم مثل البروتينات والنشويات والفيتامينات، ولأن الحنيذ وغيره من الأكلات الشعبية، التي تركها لنا الأجداد تركت لنا اثر في أجسادنا وصحتنا، وتربى عليها أجيال وراء أجيال، بدل من الأطعمة التي تعتمد علي التغليف والتخزين، وتفقد الكثير من قيمتها الغذائية، سوف نعرض عليكم من خلال مقالنا هذا طريقة عمل الحنيذ السعودي في المنزل.

طريقة عمل الحنيذ السعودي

الحنيذ يتكون من عدة مكونات وهي كالتالي:-

  1. دجاجة مقسمه إلي اربع أجزاء.
  2. خمسة أكواب من مرقة الدجاج.
  3. 2 كوب من الأرز المنقوع
  4. 2 بصلة مفرومة.
  5. 2 حبه من الطماطم المخلوط.
  6. ثلاث ملاعق من الزبدة وعصير الليمون.
الحنيذ السعودي
طريقة عمل الحنيذ السعودي في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

البهارات التي يحتوي عليه الحنيذ

يحتوى الحنيذ السعودي علي بهارات عديدة تجعل طعمه مميز وهي كالتالي:-

  • ثلاث فصوص من الهيل المطحون.
  • ثلاث عيدان من القرنفل.
  • ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ربع ملعقة من جوز الهند.
  • رشة ملح.
  • ورق لورا.

طريقة التحضير

سوف نعرض عليكم طريقة تحضير الحنيذ السعودي وهى كالآتي:-

  1. نغسل الدجاج جيدا بالماء والملح، ثم نقوم بتقطيعه إلي اربع أجزاء، بعد ذلك نقوم بتتبيل الفراخ بالفلفل الأسود والزنجبيل والهيل المطحون وعصير الليمون والقرنفل المطحون ورشه من الملح ونتركهم في الثلاجة.
  2. نضع وعاء على نار متوسطة الحرارة، ثم نضع به الزبدة، ثم نضيف البصل المفروم والفلفل الأخضر المفروم والثوم ونقلبهم حتي يتحمر لونهم، ثم نضيف الطماطم المخلوط ونتركه حتي يستوي، بعد ذلك نقوم بتتبيل الفراخ بالخليط، وندخلها الفرن علي درجة حرارة 200 مئوية حتي يتم تسويتها وتأخذ اللون الذهبي.
  3. نضع وعاء علي النار بيه ماء، ونضيف إلية ملعقة من الكركم والأرز المنقوع وورق اللورا ونتركه علي نار هادئة حتي ينضج.
  4. نقوم بإحضار طبق كبير ونضع عليه الأرز، وباقي الخليط السابق فوق الأرز، ونخرج الفراخ من الفرن ونضعها فوق الأرز ونرش جوز الهند فوقه ونقدمه ساخن بجوار السلطات والمخللات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً