رئيس الأغذية العالمي: نذهب إلى الفراش ونحن نفكر في الذين لم نصل إليهم

رئيس الأغذية العالمي: نذهب إلى الفراش ونحن نفكر في الذين لم نصل إليهم







أعرب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، اليوم الجمعة، عن أمله في أن تشكل جائزة نوبل للسلام التي فاز بها البرنامج الأممي “مصدر إلهام لنا لمزيد من العمل”. وقال بيزلي لإذاعة “ان آر كيه” العامة في النرويج: “لكني اعتقد أن الأمر الأهم هو الاعتراف بالعمل الشاق الذي نقوم به”.وأوضح أنه داخل برنامج الأغذية …




المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي (أرشيف)


أعرب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، اليوم الجمعة، عن أمله في أن تشكل جائزة نوبل للسلام التي فاز بها البرنامج الأممي “مصدر إلهام لنا لمزيد من العمل”.

وقال بيزلي لإذاعة “ان آر كيه” العامة في النرويج: “لكني اعتقد أن الأمر الأهم هو الاعتراف بالعمل الشاق الذي نقوم به”.

وأوضح أنه داخل برنامج الأغذية العالمي “لا نذهب إلى الفراش في المساء ونحن نفكر في الذين أنقذناهم، بل نذهب إلى الفراش ونحن نفكر في الذين لم نستطع أن نصل إليهم، بسبب نقص الأموال أو العجز عن الوصول إليهم”.

وقال بيزلي: “أتمنى، حقيقة، أن توقظ هذه الجائزة الكثيرين في العالم ليدركوا أن هناك أشخاصاً لا يزالون يذهبون إلى الفراش ليلا وهم يتضورون جوعاً”.

يشار إلى أن بيزلي تحدث للإذاعة من النيجر في غرب أفريقيا، وقال إن منطقة الساحل “هشة للغاية في الوقت الحالي”، كما أعرب عن قلقه على الأوضاع في اليمن، وسوريا، والكونغو الديمقراطية، وهي ضمن عشرات الدول الأخرى “التي تواجه خطراً محدقاً بسبب كورونا والتدهور الاقتصادي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً