“جي 42” الإماراتية تقترب من الانتهاء من تجربة لقاح ضد كورونا

“جي 42” الإماراتية تقترب من الانتهاء من تجربة لقاح ضد كورونا







أكد ممثل لشركة “جي 42” الإماراتية للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، أن الشركة تقترب من نهاية المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح صيني ضد فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن الشركة تأمل تصنيع اللقاح في العام المقبل، وفق ما نقل موقع سكاي نيوز عربية، اليوم الجمعة. وتأتي تجربة اللقاح التي بدأت في منتصف يوليو (تموز)، في إطار …




alt


أكد ممثل لشركة “جي 42” الإماراتية للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، أن الشركة تقترب من نهاية المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح صيني ضد فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن الشركة تأمل تصنيع اللقاح في العام المقبل، وفق ما نقل موقع سكاي نيوز عربية، اليوم الجمعة.

وتأتي تجربة اللقاح التي بدأت في منتصف يوليو (تموز)، في إطار شراكة بين مجموعة “بيوتيك” الوطنية الصينية التابعة لشركة “سينوفارم”، وشركة “جي 42” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي.

ويستخدم اللقاح فيروساً خاملاً، وهي تقنية معروفة سبق استخدامها لمواجهة أمراض مثل الإنفلونزا والحصبة، ويحصل المشاركون في التجربة على جرعتين منه.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “جي 42” للرعاية الصحية آشيش كوشي “تجربة اللقاح على أكثر من 31 ألف شخص في الإمارات، ومصر، والبحرين، والأردن”، مشيراً إلى تحليل النتائج ونشرها في غضون شهرين تقريبا.

وذكر أن لـ”جي 42″ اتفاقيات توزيع وتصنيع مع شركة “سينوفارم”، وتأمل تزويد الإمارات، ودول إقليمية أخرى باللقاح، خاصة تلك التي شاركت في التجربة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً