مناورات بحرية مشتركة بين مصر وروسيا في البحر الأسود

مناورات بحرية مشتركة بين مصر وروسيا في البحر الأسود







كشفت وسائل الإعلام الروسية استعداد البحرية الروسية والمصرية لإجراء مناورات هي الأولى من نوعها في البحر الأسود. وقالت وسائل الإعلام الروسية نقلاً عن المكتب الصحافي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، إن ممثلي البحرية في البلدين عقدوا في مدينة نوفوروسيسك مؤتمرا لمدة 3 أيام لإعداد التدريبات المشتركة “جسر الصداقة – 2020″، والتي ستقام لأول مرة في البحر الأسود، حسب قناة”روسيا اليوم”.ووافق الجيشان …




الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)


كشفت وسائل الإعلام الروسية استعداد البحرية الروسية والمصرية لإجراء مناورات هي الأولى من نوعها في البحر الأسود.

وقالت وسائل الإعلام الروسية نقلاً عن المكتب الصحافي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، إن ممثلي البحرية في البلدين عقدوا في مدينة نوفوروسيسك مؤتمرا لمدة 3 أيام لإعداد التدريبات المشتركة “جسر الصداقة – 2020″، والتي ستقام لأول مرة في البحر الأسود، حسب قناة”روسيا اليوم”.

ووافق الجيشان الروسي والمصري في الاجتماع على خطة مناورات مشتركة، وستعمل مجموعات تكتيكية من السفن الحربية في أسطول البحر الأسود في البحرية الروسية، والبحرية المصرية، بدعم من الطيران على مهام مشتركة لحماية الطرق البحرية من التهديدات المختلفة.

ووفقاً لخطة واحدة، ستنشر القوات لتنظيم الاتصالات وتجديد الإمدادات في عرض البحر، وستنفذ إجراءات عمليات التفتيش ضد السفن المشبوهة، وإطلاق الصواريخ والمدفعية من أسلحة السفن.

وبدأ التعاون بين روسيا ومصر في مجال التدريب والمناورات في 2019 بالتدريبات المشتركة لقوات الدفاع الجوي الروسية ومصر، “سهم الصداقة 2019”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً