اتهام جديد بالاغتصاب ضد واينستاين

اتهام جديد بالاغتصاب ضد واينستاين







تلقت محكمة بمانهاتن دعوى قضائية جديدة ضد المنتج السينمائي السابق هارفي واينستاين، تتهمه فيها الضحية المزعومة باغتصابها في 2000. وأكدت السيدة، التي لم ترغب في كشف هويتها، أنها كانت في الـ 19، عندما تعرفت على واينستاين لأول مرة، أثناء مشاركتها في مهرجان كان السينمائي في 1984، حيث قدمهما رفيقها العاطفي آنذاك.وتقول المدعية 55 عاماً اليوم، من بنسلفانيا، إن المنتج الأمريكي …




المنتج السينمائي السابق هارفي واينستاين (أرشيف)


تلقت محكمة بمانهاتن دعوى قضائية جديدة ضد المنتج السينمائي السابق هارفي واينستاين، تتهمه فيها الضحية المزعومة باغتصابها في 2000.

وأكدت السيدة، التي لم ترغب في كشف هويتها، أنها كانت في الـ 19، عندما تعرفت على واينستاين لأول مرة، أثناء مشاركتها في مهرجان كان السينمائي في 1984، حيث قدمهما رفيقها العاطفي آنذاك.

وتقول المدعية 55 عاماً اليوم، من بنسلفانيا، إن المنتج الأمريكي السابق لم يبد اهتماما بها في البداية، فيما يبدو احتراماً لرفيقها، لكن في 1992، حين علم أنها أصبحت عزباء، بدأ يتصرف باهتمام مع مسيرتها، الأمر الذي تحول سريعاً إلى “تطورات جنسية غير مرغوبة”.

وتقول السيدة أنها التقت بواينستاين في ثلاث مناسبات، أظهر فيها سوء سلوك جنسي، بلغ ذروته حين اغتصبها في آخر لقاء بينهما، حسب ما جاء في نص الدعوة المقدمة للمحكمة العليا في مانهاتن.

وحدثت الواقعة الأولى بعد أن باع واينستاين شركته للإنتاج إلى ديزني في 1993، عندما دعا الضحية المزعومة لتناول مشروب في غرفته بفندق “بينينسولا بيفرلي هيلز” قبل العشاء “للاحتفال بشهرته وثروته الجديدة”.

وفي لحظة ما، استأذن المنتج السابق لدقائق وعندما عاد “كان يرتدي ثوباً مفتوحاً وكشف أعضاءه التناسلية أمام المدعية قبل أن تتمكن من قول أي شيء”، وفق نص الدعوى.

وتزعم المرأة أن حدثاً مشابهاً وقع في 1994 بنيويورك، وبعد سنوات، بعد أن عاد التواصل بينهما مجدداً بفضل “السلوك الجيد” من واينستاين، أقنعها بمشاهدة مناظرة رئاسية في 2000 في مقر إقامته بنيويورك، واغتصبها.

ومنذ الاغتصاب المزعوم، عانت الضحية من “ضغوط نفسية شديدة” و”دُمرت حياتها المهنية”.

من جانبه، أكد محامي واينستين، عمران أنصاري، أن موكله سيدافع عن نفسه ضد هذه الاتهامات، وأن من المحتمل رفض بعضها لأنها سقطت بعد مرور كل هذه السنوات، حسب صحيفة نيويورك بوست.

واتُهم واينستاين بتهم جنسية من قبل أكثر من 90 امرأة، ويقضي حالياً عقوبة بالسجن 23 عاما بعد محاكمة في نيويورك، رغم أنه يواجه أيضاً اتهامات بالاعتداء الجنسي في لوس أنجليس.

وقبل أقل من أسبوع، اتهمه مكتب المدعي العام في لوس أنجليس بثلاثة اغتصابات مزعومة، إضافة إلى العديد من تهم الاعتداء الجنسي التي كان المنتج يواجهها بالفعل في كاليفورنيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً