حافظي على تناول هذه الأطعمة لتحمي نفسك من النوبات القلبية 

حافظي على تناول هذه الأطعمة لتحمي نفسك من النوبات القلبية 







لتحمي نفسك من النوبات القلبية والحفاظ على صحة القلب أطعمة صحية عديدة يجب إدخالها إلى نظامك الغذائي فهي تحمي الشرايين من التلف بسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز وتعزز صحة جيدة بسبب مضادات الأكسدة. اقرئي أيضا : احمي نفسك من أمراض القلب بهذه الحيل الخضراوات الورقية تعتبر الخضراوات منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم مفيدة لمرضى السكري. وتشمل هذه…

لتحمي نفسك من النوبات القلبية والحفاظ على صحة القلب أطعمة صحية عديدة يجب إدخالها إلى نظامك الغذائي فهي تحمي الشرايين من التلف بسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز وتعزز صحة جيدة بسبب مضادات الأكسدة.

اقرئي أيضا : احمي نفسك من أمراض القلب بهذه الحيل

الخضراوات الورقية

تعتبر الخضراوات منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم مفيدة لمرضى السكري. وتشمل هذه الخضر الفاصوليا الخضراء والبروكلي والقرنبيط والسبانخ والكرفس. إنها تحمي الشرايين من التلف بسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز، وتعزز صحة جيدة بسبب مضادات الأكسدة والعديد من المغذيات الكبيرة الموجودة فيها.

الحبوب الكاملة

غنية بالبروتينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية. يرتبط استهلاكها بشكل كبير بتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. الحبوب الكاملة لها ثلاثة تأثيرات فسيولوجية؛ ملين وخفض الجلوكوز ودهون الدم. هذه العوامل تمنع خطر الإصابة بالسكري، وكذلك أمراض القلب الناتجة عن مرض السكري.

النوبات القلبية

البقوليات

غنية بأحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية إلى جانب الكالسيوم والفولات والألياف وفيتامين ب والمغنيسيوم والزنك. تربط العديد من الدراسات بين استهلاك البقوليات وانخفاض حالات الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

دقيق الشوفان

الشوفان مفيد لمرضى السكر. يُظهر انخفاضًا في تركيز جلوكوز الدم الصائم والكوليسترول الكلي الذي يسبب ارتفاع كمية السكر وأمراض القلب. يساعد مركب نشط يسمى بيتا جلوكان في الشوفان على تحسين الحساسية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

منتجات الألبان قليلة الدسم

ترتبط منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب الخالي من الدسم والزبادي منخفض السعرات الحرارية والجبن القريش قليل الدسم بانخفاض حالات الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وهذا بدوره قد يؤثر إيجابًا على صحة القلب.

النوبات القلبية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً