إضرابات تشل حركة المرور في العاصمة الألمانية

إضرابات تشل حركة المرور في العاصمة الألمانية







بسبب الإضرابات التحذيرية في قطاع النقل العام في ألمانيا، شهدت حركة المرور عرقلة كبيرة اليوم الجمعة في ولايات برلين، وبراندنبورغ، وبافاريا. وفي العاصمة، بقيت الحافلات والقطارات التي تديرها شركة “بي إف جي” الألمانية في المستودع لتنفيذ إضراب ليوم كامل ابتداء من الـ 3 صباحاً، بينما استمرت قطارات الترام، والقطارات الإقليمية، والحافلات الخاصة في العمل. وفي ولاية براندنبورغ، طُلب من الموظفين…




عمال نقل مضربون في ألمانيا (د ب أ)


بسبب الإضرابات التحذيرية في قطاع النقل العام في ألمانيا، شهدت حركة المرور عرقلة كبيرة اليوم الجمعة في ولايات برلين، وبراندنبورغ، وبافاريا.

وفي العاصمة، بقيت الحافلات والقطارات التي تديرها شركة “بي إف جي” الألمانية في المستودع لتنفيذ إضراب ليوم كامل ابتداء من الـ 3 صباحاً، بينما استمرت قطارات الترام، والقطارات الإقليمية، والحافلات الخاصة في العمل.

وفي ولاية براندنبورغ، طُلب من الموظفين التوقف عن العمل منذ بداية الدوام حتى ظهر اليوم.

وفي ميونخ، توقفت بعض خطوط الحافلات عن الخدمة منذ بداية التشغيل في الثالثة والنصف فجراً.

وفقاً لمتحدث باسم شركة النقل “إم في جي” في ميونخ، أثر الإضراب بشكل أساسي على أطفال المدارس.

وتعمل قطارات الأنفاق والترام بشكل طبيعي. والمنتظر أن ينتهي الإضراب في ميونخ ظهر اليوم.

وقالت متحدثة باسم شركة “إف إيه جي” للنقل في مدينة نورنبرغ صباح اليوم الجمعة، إن حركة قطارات الأنفاق والترام والحافلات توقفت، وأضافت “هذه المرة ليس لدينا شبكة طوارئ”.

ومن المتوقع أن يستمر الإضراب حتى الثانية ظهرا.ً

وتسعى نقابة “فيردي” للعاملين في قطاع الخدمات عبر هذه الإضرابات إلى الضغط على أرباب العمل في المفاوضات لزيادة رواتب 2.3 مليون عامل في قطاع النقل على المستوى الاتحادي، والمحلي بنسبة 4.8% وبما لا يقل عن 150 يورو شهرياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً