أمطار على مناطق متفرقة وانخفاض درجات الحرارة غداً

أمطار على مناطق متفرقة وانخفاض درجات الحرارة غداً







أبوظبي: عماد الدين خليل شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الخميس، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، حيث بدأ تساقط الأمطار عند الساعة الرابعة مساء، نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا أدى إلى حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.بدأ تساقط الأمطار الخفيفة في الظفرة على البدوع ومتوسطة إلى غزيرة على …

emaratyah
أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الخميس، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، حيث بدأ تساقط الأمطار عند الساعة الرابعة مساء، نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا أدى إلى حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.
بدأ تساقط الأمطار الخفيفة في الظفرة على البدوع ومتوسطة إلى غزيرة على أم الأشطان، وفي الفجيرة هطلت أمطار خفيفة على مربض وغزيرة على وادي ميدق، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مسافي في رأس الخيمة.
وسجلت منطقة ركنة في مدينة العين أقل درجة حرارة صباح أمس الخميس (19.2 درجة مئوية) عند الساعة السادسة و30 دقيقة صباحاً، كما سجلت أعلى درجة حرارة في سويحان 42.3 درجة مئوية عند الساعة الثانية و45 دقيقة ظهراً.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد بتوخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الرياح النشطة قوية السرعة المثيرة للغبار والأتربة، والتي وصلت سرعتها إلى 40 كم/س، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية. وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم الجمعة، صحواً بوجه عام، وتظهر بعض السحب شرقاً وغرباً قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطباً ليل وصباح السبت على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط غرباً وتكون قوية أحياناً على البحر.
كما توقع أن يكون طقس غداً السبت صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، تظهر بعض السحب شرقاً قد تكون ركامية بعد الظهر، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً