مشعل الأحمد يتعهد بالحفاظ على الكويت والتزاماتها


مشعل الأحمد يتعهد بالحفاظ على الكويت والتزاماتها







الكويت: الحسيني البجلاتي أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أن الكويت ستواصل مسيرتها الريادية كدولة دستور ونهج ديمقراطي، وعاهد الله والشعب والأمير بأن يكون «حريصاً على مصلحة الوطن والمحافظة على وحدته».وقال بعد أدائه اليمين الدستورية أمس الخميس في جلسة خاصة لمجلس الأمة بعد مبايعته بإجماع الحضور (59 عضواً): «بالأمس القريب بكت الكويت…

الكويت: الحسيني البجلاتي

أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أن الكويت ستواصل مسيرتها الريادية كدولة دستور ونهج ديمقراطي، وعاهد الله والشعب والأمير بأن يكون «حريصاً على مصلحة الوطن والمحافظة على وحدته».
وقال بعد أدائه اليمين الدستورية أمس الخميس في جلسة خاصة لمجلس الأمة بعد مبايعته بإجماع الحضور (59 عضواً): «بالأمس القريب بكت الكويت وأهلها ومن يعيش على أرضها قائدها ووالد الجميع الشيخ صباح الأحمد، رحل المغفور له تاركاً إرثاً ومآثر ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال، ونشكر الله على ما منَّ به علينا من نعم لا تُعد ولا تُحصى».
وتابع: «أعاهد الله والأمير والكويتيين على أن أكون العضد المتين لأمير البلاد، والكويت ستواصل مسيرتها الريادية كدولة دستور ونهج ديمقراطي».
وأكد أن دولة الكويت ستظل باقية على التزاماتها الخليجية والإقليمية والدولية.
من جانبه، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في كلمته: «أتقدم إليكم بخالص التبريكات بما حظيتم به من ثقة عالية لسمو أمير البلاد، ومبايعة الأمة عبر ممثليها لكم واجتماع كلمتها عليكم».
وأضاف: «لقد عُرفتم بمؤازرة فقيد الأمة الكبير الشيخ صباح الأحمد، وبدوركم الفاعل وعطائكم الحافل إلى جانب أخيكم سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتقديمكم المثال النموذجي للأداء المهني، إذ حققتم مبدأ العدالة والمساواة، وتبوأتم في نفوس الكويتيين المكانة اللائقة بكم ونلتم محبتهم وتقديرهم لكم. وتابع: «بعد تزكية سمو الأمير لولي عهده ومبايعة عموم مجلس الأمة له وأداء اليمين الدستورية، تكون الكويت قد استكملت كافة الخطوات الإجرائية وتكون جددت مرة أخرى نموذجها التاريخي الراشد للانتقال السلس الهادئ لمقاليد الحكم في البلاد».
وقال رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد: «نبايع اليوم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وهو أحد رموز وأعمدة النهج الذي يحرص أهل الكويت على تكريسه، رجل عرفه الجميع مخلصاً لوطنه ملتزماً بالمبادئ السامية حريصاً على سيادة القانون»، وأضاف: «نفتخر بالانتقال الهادئ للسلطة بما يمثله ذلك من التزام بأحكام الدستور».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً