اناقة

4 أسباب غير متوقعة تسبب البقع البنية!

4 أسباب غير متوقعة تسبب البقع البنية!







البقع البنية من أبرز المشاكل الجمالية التي تواجهها السيدات ولها مسببات عديدة وشائعة لكن هل تدركين أنه توجد بعض الأسباب الغير متوقعة وراء ظهورها؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عنها.العطور لا تظهر البقع البنية على الوجه فقط، فهي تظهر على اليدين، الذراعين وغيرها من الأماكن في الجسم، ويسبب وضع العطور على الجسم مشاكل عديدة جمالية كمثل…

البقع البنية من أبرز المشاكل الجمالية التي تواجهها السيدات ولها مسببات عديدة وشائعة لكن هل تدركين أنه توجد بعض الأسباب الغير متوقعة وراء ظهورها؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عنها.

العطور

لا تظهر البقع البنية على الوجه فقط، فهي تظهر على اليدين، الذراعين وغيرها من الأماكن في الجسم، ويسبب وضع العطور على الجسم مشاكل عديدة جمالية كمثل التصبغات نتيجة تفاعلها السلبي مع العوامل الجوية القاسية مثل الشمس، الرياح وحتى العرق.

تجنبي استخدام العطور على البشرة خاصة في الفترات النهارية مع تجنب استخدام أي مستحضرات عطرية على الوجه باستثناء الكريم الواقي من الشمس أو كريم ملون بتركيبة خفيفة وعنصر وقاية من الشمس.

الضوء الصناعي الشديد

خاصة الضوء الأزرق مثل ذلك الذي ينبعث من الهواتف والشاشات الذكية، حيث يعمل على اختراق الجلد ليسبب الإجهاد التأكسدي لخلايا البشرة مسببا أضرار عديدة مثل شيخوخة البشرة، البقع الداكنة والإضرار بليونة الجلد.

ينصح بالتخفيف من استعمال الشاشات الذكية قدر الإمكان مع استخدام المستحضرات التي تساعد في توفير الحماية للبشرة وتكون غنية بمضادات الأكسدة والأحماض.

العبث بالبثور أو حب الشباب

من العادات السيئة الشائعة بين الفتيات بشكل كبير، هذا وتحاول الكثيرات اللجوء لعلاجات منزلية أو استخدام أدوية تمت تجربتها سابقا من طرف إحدى الصديقات. تتسبب هذه العادات في إتلاف ألياف الكولاجين لتكون النتيجة بقع بنية عنيدة يصعب التخلص منها.

مستحضرات التجميل

تعتبر مساحيق الزينة من المواد التي تضعها السيدات بشكل يومي على البشرة مثل مستحضرات الأساس وحمرة الخدود، لكن استعمال الأنواع الرديئة التي تتضمن مواد كيميائية قاسية على الجلد تتسبب في ضرر بالغ بالجلد مما يؤدي لظهور العديد من المشاكل الجمالية مثل الحبوب، البقع والالتهابات.

ينصح باستخدام مستحضرات تجميل ذات جودة عالية ويمكن استشارة الطبيب المختص للحصول على التركيبات التي تلاءم البشرة، هذا إلى جانب القيام بتنظيف البشرة بشكل عميق خاصة قبل النوم.

نصائح للعناية بالبشرة التي تعاني من البقع البنية

  • الحرص على إتباع نظام غذائي صحي يتضمن الكثير من العناصر الغذائية الدقيقة التي تفيد في تعزيز صحة الجلد.
  • ضرورة استعمال الكريم الواقي من الشمس ويكون حسب نوع البشرة للحصول على حماية قصوى من أشعة الشمس.
  • عدم تطبيق أي علاج موضعي للتخفيف من البقع دون استشارة الطبيب حتى لا تتفاقم المشكلة.
  • امكانية استعمال مواد منزلية طبيعية آمنة على الجلد مثل هلام الصبار، الزبادي، خل التفاح وعصير الليمون للعناية بالبقع الداكنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً