ابرز فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة

ابرز فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة

تتعدد فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة الشهرية وهي عبارة عن اقراص علاجية طولية صلبة. ومن اجل الاستفادة منها يجب ادخالها الى الجسم عن طريق المنطقة الحميمة. ويتم اللجوء اليها لأسباب مختلفة وعلاج بعض المشاكل الشائعة في اوساط النساء ومنها علاج التهابات المهبل وجفافه وغير ذلك. ولهذا من الضروري تعلم طريقة استخدامها التي تعتبر سهلة وعملية جداً. وقبل…

تتعدد فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة الشهرية وهي عبارة عن اقراص علاجية طولية صلبة. ومن اجل الاستفادة منها يجب ادخالها الى الجسم عن طريق المنطقة الحميمة. ويتم اللجوء اليها لأسباب مختلفة وعلاج بعض المشاكل الشائعة في اوساط النساء ومنها علاج التهابات المهبل وجفافه وغير ذلك. ولهذا من الضروري تعلم طريقة استخدامها التي تعتبر سهلة وعملية جداً. وقبل هذا يجب معرفة المعلومات الكافية عن فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة.

فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة

اسباب استخدام التحاميل المهبلية

فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة

اقرئي أيضاً: رائحة المهبل الكريهة السبيل للتخلص منها هنا!

قبل التعرف على فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة وطرق استخدامها من المهم جداً التعرف على الاسباب التي يمكن ان تدعو الى ذلك وهي متعددة ومختلفة.
1 يمكن الاعتماد عليها من اجل علاج الالتهابات مع ما يرافق ذلك من اعراض مزعجة مثل الحكة والحريق وغيرهما. وفي هذه الحالة من المفيد استشارة الطبيبة التي قد تطلب الاعتماد على التحاميل لمدة محددة الى ان يلاحظ زوال الاعراض، مع العلم ان الالتهابات تعتبر من اكثر المشاكل شيوعاً في اوساط الفتيات والنساء وقد تحدث قبل الدورة وبعدها.

فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة

2 التخلص من جفاف المهبل حيث تعتبر هذه المشكلة شائعة ايضاً ومنتشرة في اوساط النساء ومن الممكن ان تحدث في مراحل عمرية مختلفة لأسباب متنوعة. ويمكن هذه الطريقة العلاجية ان تعمل على اعادة الرطوبة الى المنطقة الحميمة وعلى تنظيم درجة حموضتها واعادتها الى مستواها الطبيعي. وهذا ما يمنع الشعور بالالم تحديداً اثناء اقامة العلاقة الحميمة.
3 منع حدوث الحمل. يمكن الاعتماد لهذه الغاية على تحاميل المهبل ايضاً. والسبب انها تحتوي على مادة تعمل على تضييق منطقة الحوض وتحول دون مرور اي شيء الى المهبل ودون حدوث عملية التلقيح المؤدية الى الحمل. وفي هذه الحالة من المهم الحرص على ادخال التحميلة في المهبل قبل 10 الى 15 دقيقة من موعد العلاقة الزوجية. لكن يجب دائماً الحرص على استشارة الطبيبة وعدم فعل هذا بطريقة عشوائية.

طريقة الاستخدام

فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة

يعتبر استخدام التحاميل المهبلية عملية سهلة جداً ومن الممكن القيام بها من خلال اتباع بعض المراحل والنصائح من التحضير الى التطبيق.
– من المهم جداً التبنه دائماً الى عدم لمس منطقة المهبل قبل غسل اليدين جيداً بالصابون والماء الدافئ.
– كذلك من الافضل غسل المنطقة الحميمة بالطريقة المناسبة ثم تجفيفها بلطف لتخليصها من اي بقايا ضارة.

فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة

– يتم بعد هذا تحضير التحميلة بحسب التعليمات الواردة على العلبة او تلك التي يمليها الصيدلي او الطبيبة الاختصاصية.
– ومن اجل الاستخدام الصحيح يمكن الاستلقاء على الظهر مع طي الركبتين ورفع الحوض الى اعلى. كما من المفيد الوقوف مع ابعاد القدمين احداهما عن الاخرى بشكل كاف في موازاة الكتفين.
– في هذه الحالة ترفع قدم واحدة الى اعلى ويتم وضع التحميلة في المكان المناسب لها.

فوائد التحاميل المهبلية بعد الدورة

– يمكن فعل هذا باستخدام اداة طبية خاصة تساعد على ادخال التحميلة الى النقطة التي يجب ان تصل إليها داخل المهبل.
– ومن اجل منع تسرب التحميلة بعد تحولها الى سائل في المنطقة الحميمة الافضل تطبيقها في المساء قبل النوم مباشرة. ولهذا الغاية ولمنع تبلل الملابس يمكن وضع فوطة يومية مناسبة.
– يمكن استخدام التحاميل المهبلية للحد من الجفاف بعد الدورة لكن بعض النساء يستخدمنها ايضاً خلالها. اما ما يجب الانتباه اليه فهو انه لا يمكن اللجوء اليها الا بناء على استشارة طبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً