متخصص في الأمراض المعدية : تخطي فحوصات كورونا عدد السكان يقرب من احتواء الوباء

متخصص في الأمراض المعدية : تخطي فحوصات كورونا عدد السكان يقرب من احتواء الوباء







أكد المتخصص في علم المناعة والأمراض المعدية جهاد سعادة، أن دولة الإمارات نجحت في رسم نموذجها في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، بإشراف الدوائر والوزارات والهيئات المعنية، لضمان أمن وسلامة المواطنين، والمقيمين والزوار، وأن تجاوز الفحوصات عدد سكان الدولة، يؤكد الدعم اللامحدود للقطاع الصحي من القيادة الحكيمة التي تولي الإنسان جل اهتمامها. وقال جهاد سعادة في تصريحاته …




alt


أكد المتخصص في علم المناعة والأمراض المعدية جهاد سعادة، أن دولة الإمارات نجحت في رسم نموذجها في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، بإشراف الدوائر والوزارات والهيئات المعنية، لضمان أمن وسلامة المواطنين، والمقيمين والزوار، وأن تجاوز الفحوصات عدد سكان الدولة، يؤكد الدعم اللامحدود للقطاع الصحي من القيادة الحكيمة التي تولي الإنسان جل اهتمامها.

وقال جهاد سعادة في تصريحاته ، إن “الاهتمام الكبير بعدد الفحوصات التي تخطت عدد السكان يسهل الوصول للحالات المصابة ما يقربنا أكثر من أي وقت مضى لاحتواء انتشار الفيروس، كما أن زيادة عدد الفحوصات وتكثيفها يجعل الإمارات سباقة في تحديد المخالطين والذين لا تظهر عليهم أعراض، ما يعد خطوة متقدمة في طريق مكافحة الوباء والقضاء عليه”.

كفاءة النظام الصحي
وأشاد بجهود خط الدفاع الأول الذي واصل العمل ليلاً ونهاراً منذ بداية الجائحة، وكان له دور بارز في ما تحقق من إنجاز، بتجاوز عدد الفحوصات المخبرية لكشف الفيروس عدد سكان الدولة، لافتاً إلى أن ذلك يؤكد كفاءة النظام الصحي في الإمارات، واستجابته السريعة لتأمين المتطلبات خلال الأزمة.

وأفاد جهاد سعادة بأن دولة الإمارات نجحت في توفير منشآت فحص سهلة ومريحة في مختلف مناطق الدولة، قادرة على توفير الفحوصات لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين، في إنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها في التعامل مع جائحة كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً