غريفيث يدعو لوقف القتال في الحديدة اليمنية بعد الاشتباكات العنيفة

غريفيث يدعو لوقف القتال في الحديدة اليمنية بعد الاشتباكات العنيفة







أعرب المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه من التصعيد العسكري في محافظة الحديدة ، مشيراً إلى تقارير عن وقوع عدد من الضحايا بين السكان المدنيين. وقال غريفيث، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، إن “التصعيد العسكري لا يمثل انتهاكاً لاتفاقية وقف إطلاق النار في الحديدة فحسب بل يتعارض مع روح المفاوضات القائمة التي …




مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث (أرشيف)


أعرب المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه من التصعيد العسكري في محافظة الحديدة ، مشيراً إلى تقارير عن وقوع عدد من الضحايا بين السكان المدنيين.

وقال غريفيث، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، إن “التصعيد العسكري لا يمثل انتهاكاً لاتفاقية وقف إطلاق النار في الحديدة فحسب بل يتعارض مع روح المفاوضات القائمة التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في كافة أنحاء اليمن وتدابير إنسانية واقتصادية واستئناف العملية السياسية”.

وأضاف “أعمل مع جميع الأطراف، وأناشدهم لوقف القتال مباشرة واحترام التزاماتهم في اتفاق ستوكهولم والتفاعل مع آليات التنفيذ المشتركة لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة”.

ورفعت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، وتيرة اعتداءاتها في جنوب الحديدة، في محاولة لاختراق الخطوط الأمامية للقوات المشتركة.
وتعتبر الاشتباكات حسب سكان محليين، الأعنف منذ توقيع اتفاق ستوكهولم في 2018.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً