بندر بن سلطان: قيادات فلسطينية ترى طهران وأنقرة أهم عندها من العواصم الخليجية

بندر بن سلطان: قيادات فلسطينية ترى طهران وأنقرة أهم عندها من العواصم الخليجية







قال أمين مجلس الأمن الوطني السعودي السابق، الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، إن على السعودية أن تركز على مصالحها وأمنها، مع دعم القضية الفلسطينية. وفي الحلقة الأخيرة من مقابلة من 3 أجزاء مع قناة العربية أمس الأربعاء، انتقد الأمير بندر مرة أخرى القادة الفلسطينيين. وقال: “الآن حنا، في مرحلة مع كل الأحداث الصايرة في العالم…




 أمين مجلس الأمن الوطني السعودي السابق، الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز (أرشيف)


قال أمين مجلس الأمن الوطني السعودي السابق، الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، إن على السعودية أن تركز على مصالحها وأمنها، مع دعم القضية الفلسطينية.

وفي الحلقة الأخيرة من مقابلة من 3 أجزاء مع قناة العربية أمس الأربعاء، انتقد الأمير بندر مرة أخرى القادة الفلسطينيين.

وقال: “الآن حنا، في مرحلة مع كل الأحداث الصايرة في العالم بدل ما نكون حنا مهتمين كيف نواجه التحديات الإسرائيلية عشان نخدم الجهة الفلسطينية، كمان حنا عندنا أمن وطني ومصالح”.

وكان الأمير السعودي اتهم في جزء سابق من المقابلة القيادة الفلسطينية بالتجاوز و”التجرؤ بالكلام الهجين” في اعتراضها على قرار الإمارات والبحرين تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقال الأمير بندر، إن “القادة الفلسطينيين يرون دولاً إقليمية مثل إيران، وتركيا، أكثر أهمية من السعودية، وباقي دول الخليج”.

وأوضح قائلاً: “دخل على الخط ناس يدعون أنهم يخدمون القضية الفلسطينية، وأن القضية الفلسطينية هي الأولى عندهم، والقدس هي هدفهم الأول، دول إقليمية مثل إيران، ومثل تركيا، وصارت القيادات الفلسطينية تعتبر طهران وأنقرة أهم من الرياض والكويت وأبوظبي والمنامة ومسقط”.

وأضاف الأمير السعودي “تركيا تحتل ليبيا وتبغي تحرر القدس بأنها تسحب سفيرها من أبوظبي. إيران تبغي تحرر القدس عن طريق الحوثي في اليمن، وعن طريق حزب الله، في لبنان وسوريا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً