بلدية الشارقة توقع أول مذكرة تحول رقمي مع دائرة التسجيل العقاري

بلدية الشارقة توقع أول مذكرة تحول رقمي مع دائرة التسجيل العقاري







الشارقة: «الخليج» تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، لتعزيز التحول الرقمي وتحقيق الاستدامة في توفير الخدمات، وقعت بلدية مدينة الشارقة، أول مذكرة تحوّل رقمي مع دائرة التسجيل العقاري، بوصفها أول جهة…

emaratyah

الشارقة: «الخليج»

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، لتعزيز التحول الرقمي وتحقيق الاستدامة في توفير الخدمات، وقعت بلدية مدينة الشارقة، أول مذكرة تحوّل رقمي مع دائرة التسجيل العقاري، بوصفها أول جهة حكومية، لتعزيز تعاون الطرفين، وتسهيل الإجراءات المشتركة، والربط الإلكتروني، الذي يدعم توجهات إمارة الشارقة في هذا المجال.
وقع المذكرة، عبر تقنية الاتصال المرئي، عن البلدية ثابت الطريفي مديرها العام، وعن الدائرة عبد العزيز أحمد الشامسي، مديرها العام، وعدد من مسؤولي الطرفين.
وأكد ثابت الطريفي أن الاتفاقية تجسد التعاون الاستراتيجي مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، وتترجم حرص البلدية على تسهيل الخدمات التي تقدمها، وتطوير آليات العمل والارتقاء بها، وتحقيق الاستدامة في توفيرها لجميع القاطنين والزوار في الإمارة الباسمة، وفق أرقى المستويات وبجودة عالية. مشيراً إلى أن البلدية قطعت شوطاً كبيراً في تحويل خدماتها كافة إلى رقمية، عبر تبنيها مشروع «سابق» الذي يعد الأكبر والأول من نوعه لتحويل خدماتها إلى رقمية.
وأوضح أن توقيع الاتفاقية افتراضياً يدعم رؤية البلدية في الاعتماد على البرامج الرقمية لإنجاز مختلف المعاملات، كما يدعم مبادرة «بلا ورق» التي تتبناها للاستغناء عن استخدام الورق، لتصبح بلدية بلا ورق مع نهاية العام الجاري.
فيما أكد عبد العزيز الشامسي أن الابتكار في العمل الحكومي نهج قيادتنا لإسعاد الناس، خصوصاً في ظل الزمن الرقمي الذي نعيش فيه، وهو ما تجلى بوضوح خلال الأشهر الماضية، بتطبيق نظام «العمل عن بعد» في ظل الجائحة، وما كان هذا ليتحقق لولا وجود بنية رقمية متطورة حرصت دولتنا على توفيرها في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية. معرباً عن سعادته الكبيرة بتوقيع هذه الاتفاقية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً