الخطوات التفصيلية لسلق البيض بطريقة صحيحة

الخطوات التفصيلية لسلق البيض بطريقة صحيحة







يُعتبر البيض من المواد الغذائية المليئة بالفوائد وخاصةً الكالسيوم الهام والضروري لصحة العظام والأسنان، ومن أفضل طُرق إعداده أن يكون مسلوقًا ولكن قد يجعل البعض الطريقة الصحيحة وفي تقريرنا هذا سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لسلق البيض. تكات لسلق البيض بطريقة إحترافية قد يشتكي البعض من سوء المذاق الخاص بالبيض عقب سلقه، ويرجع ذلك إلى إضافته …

يُعتبر البيض من المواد الغذائية المليئة بالفوائد وخاصةً الكالسيوم الهام والضروري لصحة العظام والأسنان، ومن أفضل طُرق إعداده أن يكون مسلوقًا ولكن قد يجعل البعض الطريقة الصحيحة وفي تقريرنا هذا سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لسلق البيض.

تكات لسلق البيض بطريقة إحترافية

قد يشتكي البعض من سوء المذاق الخاص بالبيض عقب سلقه، ويرجع ذلك إلى إضافته للوعاء المغمور بالماء المغلي دون وضعه مُسبقًا في الماء الفاتر، مما ينتج عنه أيضًا صعوبة تقشيره.

لذا يُنصح بضرورة وضع البيض في ماء بارد قرابة العشر دقائق قبل سلقه.

ووفق ما اقرته صحيفة “سوهو الصينية” لـ سبوتنيك

أنه لابد من وضع البيض عقب سلقه في ماء بارد وذلك للتمكن من تقشير البيض بسهولة.

البيض وطريقة سلقه الصحيحة

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها عند سلق البيض:

  • إذا كان البيض محفوظ في الثلاجة فلابد من إخراجه قبل ما يقرب من نصف ساعة كحد أدنى قبل سلقه، ويرجع السبب وراء ذلك هو أن البيض البارد يُكسر بسهولة أثناء السلق.
  • عند وضع البيض في إناء السلق لابد وأن يغمره الماء، ويوضع على نار متوسطة الحرارة، ويضاف إلى الماء القليل من الملح والتي تسهم في تيسير تقشير البيض.
  • يتم تركه على النار حتى الغليان ومن ثم يتم انتشاله عقب مرور دقيقتين من بداية غليانه وذلك إذا كانت رغبة الشخص أن يكون الصفار سائلًا، أما من يرغب في تناول الصفار صلبًا فيُترك البيض قرابة الست دقائق من بداية غليانه.

البيض وفوائده المتعددة

إن للبيض العديد من الفوائد ومن تلك الفوائد ما يلي:-

  • يمنح البيض الجسم الطاقة اللازمة لإتمام مهامه اليومية، وذلك عند تناوله ضمن وجبة الإفطار، ويرجع ذلك لاحتوائه على فيتامين B
  • يدخل ضمن الوصفات التجميلية التي تُزيد من جمال البشرة ونضارتها
  • يعمل على تقوية النظر وتوضيح الرؤية وتحسينها، وذلك لاحتوائه على فيتامين A
  • يسهم في بناء العظام والأسنان، خاصةً للأطفال في طور النمو، فالبيض من العناصر الغذائية المليئة بالكالسيوم والبروتين.
  • يُعد من المواد الطبيعية التي تسهم في حل مشكلة قشرة الشعر إضافةً إلى التخلص من الدهون المتراكمة بفروة الرأس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً