ناشطون بيئيون يغلقون الطرق والجسور المؤدية إلى البرلمان الألماني

ناشطون بيئيون يغلقون الطرق والجسور المؤدية إلى البرلمان الألماني







قام نشطاء مجموعة “تمرد ضد الانقراض” في ألمانيا، الأربعاء، بإغلاق الجسور والطرق المؤدية إلى مقر البرلمان الألماني (بوندستاغ) في العاصمة برلين. وقالت متحدثة إن الهدف من هذه الخطوة هو إظهار الدعم لقانون يجرم الإضرار بالبيئة والمناخ.وأراد النشطاء من هذا الحصار، التأكد من أن أعضاء البرلمان سيضطرون إلى البقاء داخل البوندستاغ، ومنعهم من مغادرة الحي الحكومي بالسيارات.وبحسب المتحدثة، يشارك…




(أرشيف)


قام نشطاء مجموعة “تمرد ضد الانقراض” في ألمانيا، الأربعاء، بإغلاق الجسور والطرق المؤدية إلى مقر البرلمان الألماني (بوندستاغ) في العاصمة برلين.

وقالت متحدثة إن الهدف من هذه الخطوة هو إظهار الدعم لقانون يجرم الإضرار بالبيئة والمناخ.

وأراد النشطاء من هذا الحصار، التأكد من أن أعضاء البرلمان سيضطرون إلى البقاء داخل البوندستاغ، ومنعهم من مغادرة الحي الحكومي بالسيارات.

وبحسب المتحدثة، يشارك في الحصار حوالي 350 ناشطا، وهناك مسيرة أخرى بالقرب من بوابة براندنبورغ في وسط برلين.

ووصفت شرطة برلين الاحتجاج بأنه سلمي.

ووفقاً للمتحدثة باسم الاحتجاج، قامت الشرطة بعد حوالي نصف ساعة بإزالة أحد الحواجز السبعة في المنطقة التي لا يسمح بتنظيم احتجاجات بها قرب البوندستاغ.

وكانت “تمرد ضد الانقراض” اعلنت في وقت سابق عن سلسلة من الاحتجاجات في برلين هذا الأسبوع لإلقاء الضوء على التدهور البيئي والتغير المناخي.

ويأتي العدد المحدود للمشاركين في الاحتجاجات هذا العام بسبب تفشي وباء كورونا. وقبل نحو عام من الآن، شارك الآلاف في أسبوع من التحرك شمل تجمعات مفاجئة، ومسيرات بالدراجات، وإغلاق طرق وجسور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً