اناقة

نصائح جمالية لمريضة سرطان الثدي اثناء العلاج الكيميائي

نصائح جمالية لمريضة سرطان الثدي اثناء العلاج الكيميائي







مريضة سرطان الثدي تحتاج إلى الدعم النفسي والجمالي للاهتمام بجمالها مهما كانت الظروف الصعبة التي تعيشها، مريضة سرطان الثدي تتعرض لمراحل علاجية قد تؤثر على جمال شعرها وصحة أنسجة بشرتها، ما يستدعي تقديم نصائح جمالية لمريضة سرطان الثدي خصوصا خلال تعرضها للعلاج الكيميائي. سنختص السطور القادمة بتسليط الضوء على أهم نصائح جمالية لمريضة سرطان الثدي اثناء العلاج الكيميائي،…

مريضة سرطان الثدي تحتاج إلى الدعم النفسي والجمالي للاهتمام بجمالها مهما كانت الظروف الصعبة التي تعيشها، مريضة سرطان الثدي تتعرض لمراحل علاجية قد تؤثر على جمال شعرها وصحة أنسجة بشرتها، ما يستدعي تقديم نصائح جمالية لمريضة سرطان الثدي خصوصا خلال تعرضها للعلاج الكيميائي.

سنختص السطور القادمة بتسليط الضوء على أهم نصائح جمالية لمريضة سرطان الثدي اثناء العلاج الكيميائي، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة، كي نساعدها على تخطي الأزمة والحفاظ على جمالها بصفة عامة.

 نصائح جمالية لمريضة سرطان الثدي اثناء العلاج الكيميائي

نصائح جمالية لمريضة سرطان الثدي اثناء العلاج الكيميائي

وبحسب ما قاله الدكتور طلال، لن ننكر أن مرض سرطان الثدي من الأمراض المزمنة التي تتطلب قهرها والسيطرة عليها، خصوصا أنه يؤثر بالشكل المباشر على صحة بصيلات الشعر وأنسجة البشرة، ورغم أن مراحل علاج سرطان الثدي متفاوته أضرارها متنوعة، إلا أنه بصفة عامة يؤثر على صحة المرأة الجمالية والنفسية في آن واحد.

لذا لابد على مريضة سرطان الثدي وخصوصا اثناء مرحلة العلاج الكيميائي، اتباع النصائح الجمالية التالية

  • تنظيف البشرة.
  • حماية البشرة.
  • مرطبات البشرة والجسم
  • صحة الشعر.

نصائح جمالية لتنظيف بشرة مريضة سرطان الثدي اثناء العلاج الكيميائي

يستلزم على مريضة سريطان الثدي تجنب استخدام منظفات البشرة التي تحوي جميع مركبات الكحول، بل يفضل استخدام المنظفات الكريمية على وجه الخصوص، كي تكافح جفاف البشرة الشديد الذي تتعرض له اثناء العلاج الكيميائي، فضلاعن ذلك الامتناع عن استخدام جميع أنواع الصابون بصفة عامة وغسل البشرة مرتين فقط على مدار اليوم.

نصائح جمالية لحماية بشرة مريضة سرطان الثدياثناء العلاج الكيميائي

ينصح مريضة سرطان الثدي تطبيق واقي الشمس كل ساعتين والالتزام بذلك دون الاهمال، كي تحمي أنسجة بشرتها قدر المستطاع من تأثيرات المراحل العلاجية، مع مراعاة الابتعاد عن أشعة الشمس خصوصا وقت الذروة و استشارة الطبيب المختص لاختيار أفضل أنواع منتجات حماية الجلد من أشعة الشمس حسب نوع بشرة مريضة سرطان الثدي.

نصائح جمالية عند استخدام مريضة سرطان الثدي مرطبات البشرة والجسم.

تمنع مريضة سرطان الثدي من استخدام المرطبات العطرية والزيتية الثقيلة، يفضل الاعتماد على المرطبات الكريمية للبشرة والجسم قبل الخلود إلى النوم فقط، كذلك تمنع مريضة سرطان الثدي من استخدام جميع مزيلات العرق بصفة عامة.

نصائح جمالية لصحة شعر مريضات سرطان الثدي اثناء العلاج الكيميائي

تمنع مريضة سرطان الثدي من استخدام الشامبوهات التي تحوي الكبريت والمواد الكيميائية، بل يفضل استخدام شامبو الاطفال، كذلك تحذر مريضة سرطان الثدي من استخدام الوصفات الطبيعية أو ادوية انبات الشعر اثناء العلاج الكيميائي، كما ينصح بقص شعرها بصفة مستمرة قصات جمالية حسب حالتها الصحية، للحفاظ على حالتها النفسية والجمالية قدر المستطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً