رئيس وزراء كوسوفو: ممتنون للدعم المتواصل من الإمارات

رئيس وزراء كوسوفو: ممتنون للدعم المتواصل من الإمارات







أعرب رئيس وزراء كوسوفو عبدالله هوتي، عن بالغ امتنانه وشكره للإمارات لدعمها المتواصل لشعب كوسوفو، وقال إن الإمارات كانت أول دولة عربية تشارك في عمليات حفظ السلام في كوسوفو بتوجيهات من القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، و شدد على أن بلاده لن تنسى أبداً من وقف إلى …




alt


أعرب رئيس وزراء كوسوفو عبدالله هوتي، عن بالغ امتنانه وشكره للإمارات لدعمها المتواصل لشعب كوسوفو، وقال إن الإمارات كانت أول دولة عربية تشارك في عمليات حفظ السلام في كوسوفو بتوجيهات من القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، و شدد على أن بلاده لن تنسى أبداً من وقف إلى جانبها.

وأبدى عبدالله هوتي، في حديث لوكالة أنباء الإمارات “وام” من العاصمة بريشتينا، رغبته في تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات على جميع الأصعدة خاصة الاقتصادية منها، وقال: “نتوقع أن تفتح الإمارات سفارة لها في بريشتينا”.

وعبر عن أمله في تنظيم منتدى اقتصادي مشترك بين البلدين إلى جانب دعم الاستثمارات و تشجيع شركات الطيران على تسيير رحلات جوية مباشرة من الإمارات إلى بريشتينا.

واستذكر رئيس وزراء كوسوفو زيارة رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، لمعسكر للاجئين في ألبانيا أثناء الحرب بين كوسوفو وصربيا في أواخر تسعينيات القرن العشرين، وتزامنها مع ميلاد طفلة قررت عائلتها إطلاق اسم “فاطمة” عليها تيمناً بـ”أم الإمارات”، وتعبيراً عن الامتنان الكبير لدعم الإمارات لبلاده.

وعن العلاقات بين كوسوفو وصربيا أشار هوتي، الذي وقع أخيراً اتفاق سلام تاريخي مع صربيا لإنهاء الآلام التي خلفتها حروب البلقان السابقة، إلى أنه “آن الوقت لبعض الأنباء السارة التي تتعلق بالسلام”.

وعن توقيع بلاده اتفاقاً لتطبيع العلاقات الاقتصادية مع صربيا في 4 سبتمبر (أيلول) الماضي في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال هوتي: “كوسوفو دولة ديمقراطية برلمانية تؤمن بأن كل الديانات يجب أن تخضع لحماية الدستور والقوانين ويعتنق غالبية الشعب الإسلام، ونتمتع بعلاقات جيدة للغاية مع إسرائيل”.

وأضاف “شجع الواقع الحالي بلدينا على إقامة علاقات دبلوماسية، واعترفت اسرائيل رسمياً بدولة كوسوفو، كما رحبنا بالتطورات الأخيرة في الشرق الأوسط ممثلة بمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرئيل واتفاق دعم السلام مع البحرين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً