فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الـ30 لمعرض أبوظبي للكتاب

فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الـ30 لمعرض أبوظبي للكتاب







أبوظبي في 7 أكتوبر / وام / أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو 2021. كانت الدائرة قد أجلّت دورة هذا العام في مارس الماضي، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامّة. ورغم عدم تنظيم …

أبوظبي في 7 أكتوبر / وام / أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو 2021.

كانت الدائرة قد أجلّت دورة هذا العام في مارس الماضي، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامّة. ورغم عدم تنظيم المعرض على أرض الواقع، إلّا أن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب انتقلت إلى العالم الرقمي واستضاف عددًا من الكتّاب والشخصيات الثقافية في سلسلة من الجلسات الافتراضية.

وقال سعادة عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في الدائرة : ” نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستجابة لمواجهة جائحة كورونا بسرعة وكفاءة نموذجية من خلال استراتيجية متكاملة لتحصين المجتمع و التي يُشاد بها دوليا وفي الوقت نفسه ضمنت استمرارية الأعمال في مختلف القطاعات ما مكننا من متابعة برامجنا الثقافية دون تعريض المشاركين للخطر وذلك من خلال نقل الفعّاليات إلى الفضاء الإلكتروني.. نحن سعداء جدًا بالإعلان عن عودة معرض أبوظبي الدولي للكتاب و نتطلّع للترحيب بالمشاركين والزوّار في هذا الحدث الذي يعد من أبرز الفعّاليات الثقافية في المنطقة العربية”.

وعبر عن شكره لكل من ساهم في إدارة وتنظيم مختلف الفعّاليات خلال الفترة الماضية، وأثني على جهودهم في إنجاح جهود دائرة الثقافة والسياحة في ظل هذه الجائحة العالمية.

كان معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الأخيرة قد شهد مشاركة أكثر من 1,066 جهة عارضة من 76 دولة عرضت أكثر من500 ألف عنوان..و ترحّب الدورة الجديدة بجمهورية ألمانيا الاتحادية ضيف شرف وذلك لتسليط الضوء على إرثها الثقافي الغني وإسهاماتها في قطاع المعرفة والتبادل الثقافي.

ونجح معرض أبوظبي الدولي للكتاب منذ أن أطلقه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، عام 1981 في ترسيخ مكانته على الساحة الدولية ويستضيف كل عام أبرز دور النشر العربية والعالمية، ويوفر منصة للناشرين والمكتبات والوكلاء والهيئات الثقافية والحكومية حول العالم لتبادل الأفكار واستكشاف أفق التعاون، مما أكسبه سمعة عالمية مرموقة.

جدير بالذكر أنه يمكن للجهات العارضة التسجيل للمشاركة في دورة العام القادم في موعد أقصاه 23 فبراير 2021، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض: https://adbookfair.com/ar – حمد-

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً