علامات مزعجة لمرض السكري تعرفي عليها

علامات مزعجة لمرض السكري تعرفي عليها







يؤثر مرض السكري تدريجياً على كل عضو في الجسم، وقد يعرض الحياة للخطر إذا لم يتم إدارته بشكل صحيح فمن الأفضل منع العوامل المسببة له. إليك علامات مرض السكري لدى النساء فوق سن الأربعين يمكن أن يكون مرض السكري قاتلاً عندما يتم تجاهل أعراضه. تشير الدراسات إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في الأربعينيات من العمر مقارنة بالرجال. …

يؤثر مرض السكري تدريجياً على كل عضو في الجسم، وقد يعرض الحياة للخطر إذا لم يتم إدارته بشكل صحيح فمن الأفضل منع العوامل المسببة له. إليك علامات مرض السكري لدى النساء فوق سن الأربعين يمكن أن يكون مرض السكري قاتلاً عندما يتم تجاهل أعراضه. تشير الدراسات إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في الأربعينيات من العمر مقارنة بالرجال. يمكن أن يكون هذا بسبب انقطاع الطمث

اقرئي أيضا : مرضى السكري قد يستبدلون حقن الأنسولين بـ«اختبار دم»

فيما يلي قائمة ببعض العلامات المزعجة لمرض السكري لدى النساء فوق 40 عامًا.

1.التعب

قد يكون الشعور بالإرهاق علامة على المراحل الأولى لمرض السكري في سن الأربعين. ويمكن أن يجعلك تشعرين بالضعف والحيوية طوال الوقت. قد يمنعك التعب من القيام بأي عمل بدني لفترة طويلة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإجهاد والتوتر. على الرغم من أن الإرهاق قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب أخرى، فمن الجيد أن تفحص نفسك.

علامات السكري

2. العجز الجنسي

الألم أثناء الجماع وقلة الدافع الجنسي وصعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية هي بعض علامات مرض السكري لدى النساء فوق 40. إذا كانت الفحوصات الأخرى واضحة، فمن الأفضل إجراء فحص دم للتحقق من مستويات السكر.

3. العطش الشديد

قد يكون الشعور بأن العطش لا يُروَى أبدًا وأن الجسم بحاجة إلى المزيد من الماء علامة على مرض السكر. شرب الماء مفيد للصحة، ولكن إذا كان استهلاكك مرتفعًا جدًا، فيجب زيارة الطبيب للتحقق من مستويات السكر.

علامات السكري

4. تقلبات المزاج

يمكن أن تؤثر مستويات الجلوكوز المرتفعة على الحالة المزاجية والعقلية للشخص. يمكن أن تتسبب التقلبات في مستويات الجلوكوز في تغيرات في المزاج.

5. عدم وضوح الرؤية

تؤدي زيادة مستويات الجلوكوز في الجسم إلى التهاب في عدسة العين مما قد يؤدي إلى فقدان البصر بشكل معتدل أو شديد لدى النساء المصابات بداء السكري. يمكن أن يساعد الاكتشاف المبكر لأعراض مرض السكري وإدارتها في تقليل مخاطر عدم وضوح الرؤية.

علامات السكري

6. كثرة التبول

يحدث التبول المتكرر عندما يكون هناك خلل في مستويات السكر في الدم في الجسم. هذا يمكن أن يسبب مواقف غير مريحة وفقدان الطاقة والجفاف. يمكننا القول، إن أعراض مرض السكري الشعور بالعطش وكثرة التبول مرتبطان ببعضهما البعض.

7. الجروح التي تلتئم ببطء

يمكن أن يطيل التئام الجروح أو يتأخر للمرضى الذين يعانون من مرض السكري. إذا لم يلتئم الجرح لفترة طويلة، يمكن أن يكون علامة على مرض السكري لا ينبغي تجاهلها.

علامات السكري

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً